logo

الشرطة تنهي دورة تدريب مشتركة لـ 18 متطوعا كمنقذي حياة في مخيم شعفاط

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-06-2023 08:43:45 اخر تحديث: 07-06-2023 11:20:09

أنهت شرطة إسرائيل وسلطة الإطفاء والإنقاذ، دورة تدريب مشتركة لـ 18 متطوعا لتأهيلهم كمنقذي حياة في مخيم شعفاط . وأفاد المتحدث بلسان الشرطة في بيان له :" عقد أمس الثلاثاء،


 تصوير الشرطة

 آخر لقاء لدورة الإطفاء والإنقاذ، بمشاركة افراد مركز الخدمات المندمجة في مخيم شعفاط، التابعة لمركز شرطة شعفاط في مديرية كيدم، حيث تم تدريب 18 متطوعا للعمل في خدمة الإطفاء والإنقاذ" .
واضاف بيان الشرطة :" قام افراد مركز شرطة شعفاط بقيادة ضابط الخدمات المندمجة لمخيم شعفاط في لواء القدس، بعقد الاجتماع الاخير للدورة التدريبية للمتطوعين، بمشاركة نائب قائد لواء القدس لسلطة الاطفاء والانقاذ اللواء ايال كوهين، وضابط مركز الخدمات المندمجة الرائد نداف بيلد، والشرطيان الرقيب رأفت حرب والرقيب طليع غانم.
استغرقت الدورة قرابة 25 لقاء، من خلالها قام افراد مركز الشرطة بتقديم جميع التدريبات الكاملة، وساعدوا في تدريب 18 متطوعًا الذين سيتم دمجهم كمتطوعين في صفوف طواقم الإطفاء والإنقاذ في مخيم شعفاط " .

واردف بيان الشرطة :" يعد هذا تدريبا صعبا ومهما للغاية هدفه الرئيسي إنقاذ الأرواح، وبالتالي سيساعد في الحفاظ على سلامة سكان المكان والمنطقة، على سبيل المثال: الاستعدادات وتعامل مع احداث الحرائق والحد منها في فترة فصل الصيف، وفي حالات الطوارئ المختلفة. من المتوقع أن يقام حفل تخرج مشرف قريبًا حيث سيتم بشكل رسمي تأهيل جميع المتطوعين.
هذه الدورة التدريبية أعدت كجزء من إستعدادات شرطة إسرائيل جنبًا إلى جنب مع طواقم الإطفاء والإنقاذ لأشهر فصل الصيف، مع العلم ان السبب هو التغيرات في المناخ العالمي، الذي قد يؤدي الى مخاطر انتشار الحرائق بشكل كبير. هذا مما يؤدي الى تعريض السكان المتواجدين في الطبيعة للخطر. مما يتطلب تعاونًا وثيقاً بين افراد سلطة الانقاذ والاطفاء وشرطة إسرائيل, وسائر طواقم الطوارئ والانقاذ الإضافيين" . 

وختم بيان الشرطة :" ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع كافة طواقم الطوارئ والإنقاذ المختلفة، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة كل مواطن، وستواصل العمل على المستوى الإجتماعي في أنشطة التوعية والتدريب والسماح لجيل الشباب بالاندماج والعمل في المجتمعات القريبة منهم، وبشكل عام" .