logo

وفاة رضيع من القدس غير مطعم من مرض السعال الديكي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-06-2023 15:54:30 اخر تحديث: 05-06-2023 16:46:23

توفي رضيع غير مطعم في سن عشرة أسابيع من القدس قبل حوالي ثلاثة أسابيع من مرض السعال الديكي، وقد ظهرت أعراض المرض للرضيع عندما بلغ عمره خمسة أسابيع



 اسعاف -صورة للتوضيح فقط - تصوير بانيت


وتم نقله إلى المستشفى عندما بلغ سبعة أسابيع ، وفق ما افادت الوزارة الصحة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصيحفة بانوراما .

واضاف البيان :" تشير التحقيقات الوبائية إلى أن والدة الرضيع لم تتلق التطعيم أثناء الحمل. حيث تم فحص جميع الأشخاص الذين تواصلوا مع الرضيع وتم تقديم العلاج الوقائي لهم وتم الإبلاغ عن الحالة إلى مكتب الصحة في اللواء " .

ومضى البيان :" التطعيم الذي يُعطى للأطفال يبدأ من ستة أسابيع من العمر ويوفر حماية ضد عدد من الأمراض بما في ذلك السعال الديكي وشلل الأطفال. وتوصي وزارة الصحة أيضًا بأن تتلقى النساء الحوامل الجرعة الثالثة من لقاح السعال الديكي لحماية أطفالهن " .

وختم البيان :" الطفل المطعم هو طفل محمي - تؤكد وزارة الصحة على أهمية تقديم التطعيمات الروتينية ضد الأمراض المعدية التي يمكن أن تتسبب في مضاعفات خطيرة والوفاة. الالتزام بالتطعيمات الروتينية مهم لمنع تفشي الأمراض بين الأطفال ومحيطهم " - الى هنا نص البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .