logo

المهندسة والرسامة عدن أبو مخ من باقة الغربية :‘ أعبر عما بداخلي عن طريق الفن‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-05-2023 15:47:24 اخر تحديث: 04-06-2023 13:39:30

الفن عالم واسع...والجميل بهذا العالم ان أي فنان يستطيع ان يكون أي موضوع اخر فيمكن ان يكون دكتورا أو اعلاميا او مهندسا ، وللحديث عن عالم الفن والرسم والهندسة

استضاف برنامج هلا شباب عبر قناة هلا المهندسة والرسامة عدن أبو مخ من باقة الغربية

" الفن جزء مني "
وقالت عدن أبو مخ في حديثها لقناة هلا :" أشعر أن الفن جزءا مني ، فمنذ صغري متعلقة بالفن وأشعر أنه بامكاني التواصل مع الأشخاص من حولي عن طريق الفن ، وأعبر عما بداخلي عن طريق الفن " .
وأضافت عدن أبو مخ لقناة هلا :" أحب الرسم في الليل فأنا أحب الهدوء وأن أركز في الرسم بعيدا عن الأصوات . عندما أرسم شيئا واقعيا أشعر أنني أنجز أمرا ما ومن هنا يأتي تركيزي أحيانا على الرسم بالرصاص " .

" ليس شرطا أن تكون تجيد الرسم حتى تكون مهندسا او مهندسة "
ومضت بالقول :" بدأت في تعليم الرسم عندما انهيت صف الثاني عشر ، حيث كنت بداية اعلم الرسم في بيتنا ومن ثم انتقلت الى كراج البيت الذي أصبح اليوم المرسم ، ولم أكن أخطط للموضوع بل كان عفويا وبدعم الأقارب ، حتى بدأت اشعر أن عالم الفن هو عالمي " .
وأردفت عدن أبو مخ بالقول :" أحب أن أبرز أهمية الفن للمواطنين في المجتمع العربي ، وقد شاركت في اكثر من دورة لتعليم الرسم وتطوير موهبتي ثم أكملت في تطويرها بشكل شخصي من خلال ممارسة الرسم " . 
وعن دراستها للهندسة ومدى مساعدة ذلك في عالم الفن ، قالت عدن أبو مخ :" كوني احب الدقة والاتقان فأعتقد ان الهندسة ساعدتني نوعا في عالم الرسم ، ولكن ليس شرطا أن تكون تجيد الرسم حتى تكون مهندسا او مهندسة " .