logo

رئيس بلدية القدس يزور معرضًا بحثيًا في العلوم والتكنولوجيا والاستدامة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-05-2023 12:49:04 اخر تحديث: 31-05-2023 14:42:44

لأول مرة في شرقي مدينة القدس ، تم الجمع بين جميع البرامج في مجالات العلوم والتكنولوجيا والاستدامة لخلق احتفال بالتعلم لتقديم منتجات عمل الطلاب ومعلميهم ومشرفيهم هذا العام.


 تصوير: بلدية القدس

في هذا المعرض، يتم تقديم 80 عملاً مختارًا، منظم من قبل عشرة برامج مختلفة؛ يحضره أكثر من 300 طالب، وأكثر من 100 معلم ومشرف من 40 مدرسة ابتدائية واعدادية من شرقي المدينة.
خلال هذا اليوم، يقدم الطلاب مشروعهم إلى الطلاب والمعلمين والضيوف مع ملصق يلخص عملهم.
من بين البرامج المعروضة أمام رئيس البلدية: البحث العلمي وحلّ المشكلات في الصفوف "السادس إلى التاسع" بتوجيه من المعلمين كجزء من دراسات العلوم والتكنولوجيا في الفصل؛ "حارتي بتهمني" - تعزيز الانتماء إلى الحيّز العام من خلال المشاريع؛ "هيّا نذهب إلى الفضاء" - مشاريع تتعامل مع "غزو" الفضاء؛ وكتاب البيئة الشباب: المشاريع التي فازت في مسابقة وطنية للكتاب البيئيين.
وقال رئيس بلدية القدس موشيه ليئون: "هذا المعرض الذي قدم فيه الطلاب ثمار بحثهم هو مصدر فخر للقدس. المجالات التي تناولتها المعارض - العلم والتكنولوجيا والاستدامة - هي مستقبلنا جميعًا، ومستقبل القدس على وجه الخصوص".

توجد برامج متنوعة في مجالات العلوم والتكنولوجيا وهي موجودة في كل من الإطارات المنهجية واللا منهجية في الجزء الشرقي من المدينة.
كجزء من هذه البرامج، يُطلب من الطلاب البحث عن موضوع والقيام بعمل تطبيقي تحت إشراف وتوجيه معلم و / أو مشرف مهنيّ، ما يعرف بـ PBL: Project Based Learning أو Problem Based Learning أو البحث العلمي. إن مرافقة الطلاب في العمل البحثي المفتوح ليس بالأمر الهين. هذا يتطلب استثمار الوقت في التفكير من كل من المعلم والطالب. ومع ذلك، فإن العملية التي يمر بها الطالب تثريه بطريقة لا مثيل لها، وهذا بالنسبة له تعليم مهم وتجربة ثرية للغاية.