logo

اتهام 3 شبان من عين نقوبا وبئر السبع باطلاق النار على شخصين قرب دير مار الياس في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-05-2023 13:46:34 اخر تحديث: 29-05-2023 14:42:53

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما من الناطق بلسان الشرطة أنه " تم القاء القبض على مشتبهين بتورطهم باطلاق النار بالقرب من دير في القدس قبل نحو شهر ، والخلفية تعود على علاقه بين فتاة واحد الضحايا.

حيث تم اصابة شخصين بحالة صعبة بعد انهاء التحقيق, قامت الشرطة بحل رموز القضية وتقديم لائحة اتهام ضد المشتبهين " .
واوضحت الشرطة في التفاصيل :" قبل نحو شهر وفي ساعات الليل, تلقى مركز الطوارىء التابع للشرطة بلاغا عن عملية اطلاق نار في دير مار الياس في القدس، حيث تم استدعاء افراد مركز شرطة عوز في لواء القدس وطواقم الانقاذ الى مكان الحادث، حيث تم العثور على مصابين داخل سيارة بجروح نتيجة اطلاق عيارات نارية . المصابان من سكان صور باهر شرقي القدس، حيث اصيبا اصابات خطيرة (بحسب مسؤولين طبيين)، وتمت احالتهما لتلقي العلاج الطبي في مستشفى في المدينة" .
ومضى بيان الشرطة :" شرع افراد الشرطة بالتفتيش عن المشتبهين المتورطين بارتكاب الجريمة وبدأوا بجمع مواد بينات وادلة من مسرح الجريمة، حيث تمت احالة التحقيق الى وحدة مكافحة الجرائم التابعة لمديرية كيدم في لواء القدس.
كشف التحقيق في القضية ان الخلفية تعود الى نزاع نشب بين الاطراف المتورطين على شابة تبلغ من العمر (30 عاما من سكان بئر السبع, قامت ببناء علاقة مع احد الضحايا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، قامت بتحديد موعد معه بالقرب من دير مار الياس. وصلت الضحية الى المكان بسيارة مع شخص اخر الذي قام بقيادتها وفي نفس اللحظة، وصل الى المكان عدد من الاشخاص المتورطين في الحادثة، وفي مرحلة معينة احد المشتبهين اطلق النار باتجاه السيارة التي كان بداخلها الضحايا الذين حاولوا الفرار من المكان ثم اصطدمت سيارتهم بعامود مما ادى الى اصابة السائق بجروح خطيرة " .
واردف بيان الشرطة :" نزلت الضحية من السيارة وطلب من المشتبهين السماح له، وفي مرحلة معينة قام المشتبهون بمهاجمته بقضبان حديدية واطلقوا النار عليه واصابوه بجروح خطرة. بعد ذلك قاموا بسرقة هاتفه الخلوي الذي كان بحوزته, وهربوا من مكان الحادث.
نجح محققو الشرطة في وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيدم، في تعقب السيارة التي فرت من مسرح الجريمة وخلف الهاتف الخلوي الذي تمت سرقتة، والقوا القبض بسرعة على ثلاثة مشتبهين ( 24, 32 عاما من سكان عين نقوبا وبئر السبع). تم القاء القبض على المشتبهين على يد افراد الشرطة حيث تمت اخالتهم الى التحقيق في مديرية كيدم " .
وختم بيان الشرطة :" الليلة الماضية، بعد ان تم بناء قاعدة ادلة دامغة ضد المشتبهين، تم تقديم لائحة اتهام ضدهم على يد النيابة العامة.
في إطار المكافحة المستمرة ضد العنف الخطير في المجتمع العربي، ستواصل شرطة اسرائيل العمل بكل الأدوات والوسائل المتاحة لها لالقاء القبض على المجرمين وتقديمهم إلى العدالة " .


صورة من الفيديو - تصوير الشرطة

صورة من الفيديو - تصوير الشرطة