logo

فادي نمامسة من الناصرة .. عامل بناء يجسد قصة إنسان عصامي ومكافح

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-05-2023 17:01:08 اخر تحديث: 30-05-2023 09:35:40

في زمن بات الكثيرون فيه يبحثون عن لقمة العيش من خلال الكسب المريح، فادي نمامسة من الناصرة يجسد قصة إنسان عصامي ومكافح، يسعى مع طيور الفجر وشروق الشمس

أن يبدأ نهار عمله في بناء البيوت بكل كد وجهد، وبأدوات بدائية يعتمدها بنفسه، حيث يحمل بيديه الخشب والحجر دون مساعدة أحد ويتم سيرورة البناء حجرا بحجر وصولا لبيت مكون من طابقين لأحد سكان مدينة الناصرة ، يعمل بإخلاص وأمانة فلا يفوت دقيقة واحدة من لحظات العمل لدرجة أنه يأبى تناول الضيافة من أصحاب البيت ..

يقول فادي نمامسة في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا : "أقوم ببناء البيت دون مساعدة أي شخص آخر ، على الرغم من انه يتطلب عمل 5 عمال اخرين في بناء هذا البيت الكبير، ولكن اردت ان أقوم ببناء البيوت بنفسي دون مساعدة احد واتبع طريقتي في البناء وان لا اسرع في انجاز الأمور بل آخذ وقتي لكي يتم العمل على احسن وجه". تمام 

وتابع قائلاً: "اشعر بهدوء نفسي حينما أقوم بالعمل لوحدي، خاصة وانني قد عملت في فترات سابقة مع عمال آخرين في بناء البيوت ولكن اليوم افضل العمل لوحدي، والأشخاص الذين اعمل لديهم راضون جدا عن عملي وسأستمر في هذا المجال".

 وتابع نمامسة : " اركز في عملي ، واعتمد على نفسي في كل شيء ، فأنقل الخشب والطوب ومواد البناء الاخرى بنفسي .. تقسم العمل الى اقسام ، فأنهي قسما من البيت وانتقل الى القسم الثاني وهكذا دواليك . برايي انه بالعزيمة يمكن فعل اي شيء ". 

لمشاهدة المقابلة الكاملة عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه.