logo

فاتن امارة فنانة تشكيلية صاعدة تبهر الحضور بأول معرض فني لها في الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-05-2023 16:41:59 اخر تحديث: 30-05-2023 03:42:16

تحت رعاية جمعية الناصرة للفن التشكيلي، تم في الايام الاخيرة، افتتاح معرض رسومات للفنانة التشكيلية الصاعدة فاتن امارة من كفر كنا والذي يحمل عنوان "الوردة البيضاء"،

وذلك في مقر الجمعية في حي الفاخورة بمدينة الناصرة. وشهد حفل الافتتاح اقبالا واسعاً من محبي الفن ومتذوقي فن الرسم على وجه الخصوص.

قناة هلا تجولت بين اللوحات التي تحمل الوانها قصصاً وحكايات والتقت بالفنانة التشكيلية فاتن امارة التي عبرت عن سعادتها الكبيرة بافتتاح معرضها وردود الأفعال المشجعة التي لاقتها من الزوار.

"عرضت الكثير من الرسمات"
وتقول الفنانة التشكيلية فاتن امارة في مستهل حديثها لموقع بانيت وقناة هلا : "اردت إقامة هذا المعرض لأعرض رسوماتي للناس واظهر موهبتي. عرضت الكثير من الرسمات منها رسومات عن فلسطين، رسومات من الواقع ورسومات لبلدي كفر كنا، وقد اُعجب الزوار باللوحات ومنهم من قاموا باقتنائها ورأوا انها معبرة جداً".

"كم هائل من اللوحات"
من جانبها، قالت بديعة باشا – فنانة تشكيلية من الناصرة: "الفنانة فاتن امارة نشيطة وهي تعتبر من اصغر الفنانين في الجمعية وفاجأتنا كلنا بالمعرض وبالكم الهائل من اللوحات التي رسمتها والتي وصل عددها الى حوالي مئة لوحة، ولكننا لم نقم بعرضها كلها بل اخذنا قسما منها".

وأضافت: "الحضور كان جيدا وتشجعت فاتن كثيراً من هذا الامر كما وتم تكريمها، والجميع في الجمعية يحبها ويحترمها ونتمنى ان تصبح فنانة عظيمة وعالمية".

"هدفنا هو خدمة الفنان"
الفنان فكري بطيحش، قال: "امارس الفن بشكل مكثف واعمل على ملئ وقتي بشكل مفيد. اما بالنسبة للمعرض لاصغر فنانة تشكيلية في جمعيتنا فقد ابدعت وهي بالأساس نشيطة وترسم بكل شغف وتعمل جاهدة على عرض اعمالها في مختلف المعارض، والامر الذي لاقى اعجابي هو جرأتها برسم الشخصيات "البورتريه" فليس من السهل رسم هذا النوع من الفن".