logo

اتفاقية شراكة بين ثانوية العلوم والتكنولوجيا الناصرة ومدرسة ألمانية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-05-2023 16:52:45 اخر تحديث: 26-05-2023 20:34:02

وُقعت في الاسابيع الماضية في القنصلية الألمانية في تل ابيب ، اتفاقية شراكة وتعاون وتضامن بين ثانوية العلوم والتكنولوجيا الناصرة بإدارة الاستاذ حنا ابو العسل



صور من المدرسة

وبين مدرسة Ludwig-Uhland-Realschule Lünen North Rhine westphalia الالمانية التي اساسها الاحترام، الثقة والتفاهم المتبادل بين المؤسستين.

تهدف هذه الاتفاقية الفريدة من نوعها الى : 
- نشر وتعزيز ثقافة التعاون والشراكة والمحبة والعيش المشترك بين طلاب المدرستين وتقبل خبرات الآخر وتبادل الافكار في مجالات متعددة (التربوي، الثقافي، الفني، الرياضي، البيئي، الترفيهي والتعاضدي والتضامني) لصالح تطوير العملية التدريسية.

- توسيع هوامش الابداع لدى رواد المدرسة (طلاب، معلمين واداريين) واكتشاف المواهب واحتضانها وتوجيهها وتدريبها نحو الاستفادة منها. 

- الارتقاء بمستوى الأداء المهني والتعليمي للمجتمع المدرسي عن طريق تنمية المعارف والانفتاح على ثقافة الآخر. 

- تشجيع روح التواصل الفعال بين المدرستين وكوادرهما بما يخدم مصلحة المجتمع. 

- فسح المجال للطلاب من الجهتين للتعبير بكل ثقة عن افكارهم وتحفيزهم على التعرف على القيم والسلوكيات الفردية والجماعية النبيلة. 

- كلتا المدرستين على استعداد لتشجيع الروابط بين المدرستين والمدارس الاخرى من خلال الإنترنت أو البريد الإلكتروني أو أي شكل آخر من أشكال المراسلات التي تقرب الطلاب من بعضهم البعض.

- تبادل زيارات بين طلاب ومعلمي المدرستين بهدف اعطاء نظرة ثاقبة على نظامهم المدرسي والتعليمي وعلى ثقافتهم ولغتهم وحياتهم اليومية.

- نظام تبادل الزيارات يشمل مشاركة ما لا يقل عن 10 طلاب من كل مدرسة لزيارة المدرسة الشريكة لمدة 7 ايام على الاقل بمرافقة معلمين مع تعهد إدارة المدرستين بتوفير بيئة آمنه ومريحة للطلاب المشاركين. 

- الاستضافة ستكون عند عائلات الطلاب المستضيفة.

- تكاليف الزيارة ونفقات السفر داخل البلد يتحملها البلد المضيف (المانيا) . اما تكاليف رحلة العودة من المانيا الى اسرائيل تتحملها المدرسة نفسها بمشاركة الطالب بمبلغ ضئيل جداً. 

- تنضم كلتا المدرستين الشريكتين إلى شبكة شركاء المدارس الألمانية الإسرائيلية NRW.

- تحرص كلتا المدرستين على تقييم الأنشطة وتحديد الوضع الحالي للتعاون، من اجل تطوير وتدبير أنشطة مستقبلية على اساس اتفاق الثقة المتبادل.

من ناحيتة اكد مدير المدرسة الاستاذ حنا ابو العسل على اهمية هذه التوأمة والشراكة مع المدرسة الالمانية معرباً عن الاعتزاز بهذا التعاون الذي يصب في مصلحة الطلبة بشكل مباشر وأشار ان هذه الاتفاقية تُعد خطوة مهمة في حياة المدرسة كما تدعم العمل الذي تقوم به من اجل رفع مستوى التعلم والتعليم.