logo

طمرة| منح الشارة البيئية لأصحاب مصالح تجارية : ‘نهدف لان تكون مصالح خضراء محافظة على البيئة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-05-2023 16:43:34 اخر تحديث: 25-05-2023 09:18:34

جرى في الايام الاخيرة تنظيم حفل لمنح اشارة المسؤولية البيئية ، وذلك تحت رعاية سفير الاتحاد الاوروبي في البلاد...

وجرى الحفل في مطعم العثماني في مدينة طمرة، بمشاركة أصحاب مصالح تجارية من المدينة مشاركة في المشروع الذي يحمل اسم " التأثير المحلي " على قضايا البيئة ...
قناة هلا التقت بعدد من المشاركين بالحفل وسجلت المقابلات التالية ..

" رافقنا عدة مصالح تجارية لتكون مصالح خضراء "
وقال عبد نمارنة خبير في شؤون البيئة في حديثه لقناة هلا :" مشروع التأثير المحلي تقوده جمعية الأمل في 4 بلدات ، هي طمرة ، مجد الكروم ، كفر ياسيف وعكا القديمة ، وهو حول الأزمة المناخية على المصالح التجارية والجمهور والمجالس المحلية او البلديات . في طمرة رافقنا عدة مصالح تجارية على أن تكون مصالح خضراء في عدة قضايا ، منها الترشيد في استعمال الكهرباء والمياه وعدم استعمال البلاستيك واهدار الطعام في المطاعم ، وكل ذلك بمرافقة مهنية من مختصين ومستشارين ، واليوم كان الحفل بتوزيع شارة البيئة الخضراء للمالح التجارية " .

" ندعم هذا المشروع المهم لتأثيره الإقليمي "
من جانبه ، أوضح سفير الاتحاد الأوروبي في إسرائيل في حديثه لقناة هلا :" نواصل جهودنا في حماية البيئة ، ونحن ندعم هذا المشروع المهم لتأثيره الإقليمي . كما أن هذا المشروع يدعم كافة فئات المجتمع الإسرائيلي " .

" تعاون غير مسبوق بين الجمعية وهذه المصالح والسلطات المحلية "
بدوره ، قال شادي شويري رئيس مجلس كفر ياسيف المحلي :" هذا نشاط مبارك لجمعية الأمل برئاسة الأخ عبد نمارنة الذي يقوم بنشاط جبار للتوعية بالحفاظ على البيئة والتغيرات المناخية ، ويقوم بزيارة المصالح التجارية والمطاعم ويشرح لهم . وهناك تعاون غير مسبوق بين الجمعية وهذه المصالح والسلطات المحلية لأهمية هذا الموضوع " .

" برنامج رائع للحفاظ على البيئة "
ختاما ، أكد رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب لقناة هلا :" أقمنا برنامج رائعا للحفاظ على البيئة ، واليوم كان تكريم لأصحاب المصالح التجارية المشاركة في المشروع " .