logo

بلدية القدس: تخصيص 80 مليون شيكل لبناء مدارس ورياض أطفال في شرقي المدينة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-05-2023 10:50:45 اخر تحديث: 24-05-2023 14:12:03

افاد أودي شحام ميمون، المتحدث الرسمي باسم بلدية القدس في بيان له ، مؤخراً، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "صادقت اللجنة المالية في بلدية القدس، على تخصيص ما يقارب 80 مليون شيكل


تصوير: بلدية القدس

لمخططات بناء مؤسسات تعليمية في شرقي المدينة. ومن المشاريع المدرجة في الميزانية: مدرسة إعدادية في حيّ جبل المكبر، والتي من المتوقع أن تحتوي على 60 صفًّا دراسيًّا؛ مدرسة ابتدائية في حيّ وادي الجوز ومن المتوقع أن تحتوي على 24 صفًّا دراسيًّا؛ مدرسة ابتدائية في حيّ جبل المكبر؛ وكذلك رياض الأطفال والميزانيات التكميلية للمدارس الأخرى".

وتابع البيان: "هذا كجزء من الحركة العمرانية الهائلة لبلدية القدس في شرق المدينة. من المتوقع أن تنتهي البلدية مع نهاية هذا العام من بناء سبع مدارس جديدة ومجمعات رياض الأطفال في القدس الشرقية، من بينها مدرسة المتفوقين في بيت حنينا، ورياض الأطفال في العيساوية، ومدرسة في السواحرة، ومدرسة في حيّ وادي قدوم في راس العامود.

بدوره، قال رئيس بلدية القدس موشيه ليئون: ”بالتأكيد التعليم الجيّد هو المفتاح لمستقبل أفضل. من منطلق أن أطفالنا هم مستقبلنا، فإننا نرى أهمية كبيرة في الاستثمار في التعليم الجيّد والمؤسسات التعليمية في كل من شرقي المدينة وغربها على حد سواء“.