logo

‘ قاموا بتفعيل امرأة لتكون طُعمًا للضحية‘ - اعتقال 3 مشتبهين باطلاق نار على شاب في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-05-2023 18:28:39 اخر تحديث: 22-05-2023 18:37:16

أفاد المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" قبل نحو شهر خلال ساعات الليل, تلقى مركز الطوارىء


تصوير الشرطة

 التابع للشرطة بلاغا عن عملية اطلاق نار في دير مار الياس في القدس، حيث تم استدعاء افراد مركز شرطة عوز للواء القدس وطواقم الإنقاذ الى مكان الحادثة، حيث تم العثور على مصابين داخل سيارة نتيجة اطلاق اطلاق النار, المصابان من سكان صور باهر شرقي القدس، اسفرت عن اصابتهما بجروح وصفت بالخطيرة (وفقا للمصادر الطبية). تمت احالتهما لتلقي العلاج الطبي في مستشفى في المدينة" .
واضاف بيان الشرطة :" شرع افراد الشرطة بأنشطة مسح وتمشيط لرصد المشتبهين المتورطين بارتكاب الجريمة وبدأوا بجمع مواد بينات وأدلة من مسرح الجريمة. القي التحقيق على وحدة مكافحة الجريمة التابعة لمديرية كيدم للواء القدس.
تبين من التحقيق في القضية ان خلفية الخلاف تعود الى نزاع نشب بين الاطراف المتورطين. الامرأة التي استخدمت لتكون طُعمًا للضحايا تبلغ من العمر (30 عاما) من سكان بئر السبع, قامت ببناء علاقة مع احد الضحايا عن طريق شبكات التواصل الإجتماعي, قامت بتحديد موعد معه بالقرب من دير مار الياس، وصلت الضحية الى المكان بسيارة مع شخص اخر الذي قام بقيادتها وفي نفس اللحظة، وصل الى المكان عدد من الأشخاص المتورطين في الحادث، وفي مرحلة معينة، احد المشتبهين اطلق النار باتجاه السيارة التي كان بداخلها الضحايا الذين حاولوا الفرار من المكان، ثم اصطدمت سيارتهم بعامود مما ادى الى اصابة السائق بجروح خطرة نتيجة إطلاق النار" .
ومضى بيان الشرطة :" خرج الضحية من السيارة وطلب من المشتبهين السماح له، وفي مرحلة معينة قام المشتبهون بمهاجمته بقضبان حديدية واطلقوا النار عليه واصابوه بجروح خطيرة. بعد ذلك قاموا بسرقة هاتفه الخلوي الذي كان بحوزته، وهربوا من مكان الحادثة" .
وجاء في البيان ايضا :" نجح محققو الشرطة في وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيدم، التعقب خلف السيارة التى فرت من مسرح الجريمة والتعقب خلف الهاتف الخلوي الذي سُرق من الضحية, وتم إلقاء القبض بسرعة على ثلاثة مشتبهين ( 24, 32, عاما) من سكان عين نقوبا وبئر السبع). تم القاء القبض على المشتبهين على يد افراد الشرطة وتمت احالتهم الى التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيدم.
اليوم, بعد ان تم بناء قاعدة أدلّة دامغة ضد المشتبهين, تم تقديم تصريح مدع تمهيدا لتقديم لائحة اتهام في الايام المقبلة على يد النيابة العامة، حيث تم تمديد توقيفهم ل 4 ايام اضافية على ذمة التحقيق حتى يوم 25.5 " .
وختم بيان الشرطة: "في إطار انشطة المكافحة المستمرة ضد العنف الخطير في المجتمع العربي، ستواصل شرطة اسرائيل العمل بحزم وإستخدام جميع الأدوات والوسائل المتاحة لها لالقاء القبض على المجرمين وتقديمهم إلى العدالة بهدف محاكمتهم بشكل صارم " .