logo

مسؤول أمريكي: ‘بايدن يدعو كيشيدا ويون للاجتماع في واشنطن‘

تقرير رويترز
22-05-2023 13:45:12 اخر تحديث: 24-05-2023 16:26:40

هيروشيما (اليابان) (تقرير رويترز) - قال مسؤول أمريكي كبير "إن الرئيس جو بايدن دعا رئيس وزراء اليابان ورئيس كوريا الجنوبية لعقد اجتماع آخر في واشنطن


الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا (وسط) ورئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول يقفون لالتقاط صورة جماعية قبل اجتماع ثلاثي على هامش قمة مجموعة السبع في مدينة هيروشيما يوم الأحد - (Photo by BRENDAN SMIALOWSKI/AFP via Getty Images)

خلال اجتماعهم الثلاثي في هيروشيما على هامش قمة مجموعة السبع يوم الأحد".

وقال البيت الأبيض في بيان صدر عقب الاجتماع إن "الزعماء ناقشوا سبل النهوض بالتعاون الثلاثي إلى آفاق جديدة" بما في ذلك التنسيق لمواجهة "التهديدات النووية والصاروخية غير المشروعة" لكوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الاجتماع تناول خطة لتبادل المعلومات بين الدول الثلاث حول إطلاق الصواريخ من كوريا الشمالية.

واجتمع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا والرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول معا في وقت سابق من يوم الأحد، وهو الاجتماع الثالث لهما هذا العام، فيما تسعى الدولتان الجارتان في شرق آسيا إلى تحسين العلاقات لمواجهة التهديدات الأمنية الإقليمية.

وقال البيت الأبيض "إن بايدن أثنى على كيشيدا ويون "لعملهما الشجاع على تحسين العلاقات الثنائية" قائلا إن الشراكة الثلاثية أقوى بفضل جهودهما".