logo

الأخصائية سمة عوض فنادقة: ‘الرياضة توثق العلاقات بين الأطفال والاهالي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-05-2023 17:52:37 اخر تحديث: 04-06-2023 17:46:56

في ظل اختراق شاشة الهواتف لحياة الناس خاصة الأطفال والشباب، نلحظ تباعدا أسريا ما بين أفراد الأسرة الواحدة، وزعزعة للأواصر المجتمعية بين الطلاب وأبناء الصف الواحد في المدرسة،

فقد باتت الشاشة الرفيق الملازم للطالب، بدلا من اللعب المشترك بين الأطفال والطلاب في المدارس والحارات مما جعل الطفولة أكثر انحصارا بألعاب الهواتف الخلوية، ناهيك عن آثارها الجانبية كالعنف والتنافر...

للاستزادة أكثر، استضافت قناة هلا في الاستوديو ببث حي ومباشر أخصائية التغذية والمدربة الشخصية والمجموعات – سمة عوض فنادقة .

" على الاهل تنمية مواهب أبنائهم الرياضية منذ الصغر "
وقالت الأخصائية سمة عوض فنادقة في حديثها لقناة هلا :" الهاتف سيطر على حياتنا ، وأصبح العالم في هذه الشاشة الصغيرة ، والرياضة اليوم ليست للتفريغ فقط وانما هي عامل أساسي لنمو وتطوير الطفل ، ولها تأثير على صحة الطفل بجميع جوانبها . وأنا شخصيا الرياضة علمتني أنني عندما أقع يجب أن أنهض ، علمتني الصبر " .
وأضافت الأخصائية سمة فنادقة لقناة هلا :" على الاهل تمنية مواهب أبنائهم الرياضية منذ الصغر ، وأن يستكشفوا حركات الطفل وينموها " .

" الرياضة توثق العلاقات بين الأطفال "
وتابعت الأخصائية سمة عوض فنادقة بالقول لقناة هلا :" يجب أن تكون الرياضة نمط حياة ، وحتى يتحقق هذا الأمر يجب أن نشرك الطفل في الأعمال البيتية اليومية وأن يكون الوالدان مثالا للأطفال" . 
ومضت بالقول :" الرياضة توثق العلاقات بين الأطفال وتقوي أواصر التواصل بينهم ، ويبدأ ذلك من خلال الأهل ومبادرتهم لقامة فعاليات رياضية مرورا بالمدارس والبلديات " .