logo

الجهاد الاسلامي: ‘العدوان في القدس والأقصى من اقتحامات واستفزازات سيغير كل الحسابات‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-05-2023 14:17:07 اخر تحديث: 21-05-2023 14:25:55

أكدت حركة الجهاد الإسلامي ، اليوم الأحد " أن سياسات العدوان في القدس والمسجد الأقصى من اقتحامات واستفزاز لمشاعر شعوب الأمة العربية والإسلامية، وعقد اجتماع لحكومة


الاحتلال أسفل حائط البراق، يأتي في سياق الحرب الإسرائيلية ضد الأرض الفلسطينية" .
وقالت الحركة :" إن محاولات هذه الحكومة استعادة زمام الأمور على حساب حقنا الثابت في القدس وكل ذرة من فلسطين، هي محاولات ستبوء بالفشل، وإن استمرارها سيقلب الأمور رأساً على عقب" .
ونوهت أن "العدوان في القدس سيغير كل الحسابات، فنحن لا نرى سبيلاً لمواجهة هذا العدوان سوى المقاومة وتصعيدها، وهذا الواجب الأساس والالتزام الأول عندنا، ونحن جاهزون في كل وقت للقيام بهذا الواجب دفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا" .

بعد يومين من مسيرة الاعلام في القدس : بن غفير يقتحم باحات الأقصى الشريف
هذا وبعد يومين من مسيرة الاعلام في القدس، فقد قام وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير باقتحام باحات الأقصى الشريف . وقال بن غفير : " كل تهديدات منظمة حماس لا تجديهم ، نحن أصحاب البيت في القدس وفي كل اسرائيل " .

 "القدس هي روحنا "
واضاف وزير الأمن الداخلي : " القدس هي روحنا ، والنقب والجليل هي النفس بالنسبة لنا ، يجب علينا أن نستثمر ونعمل هناك ، يجب ان نكون أصحاب البيت أيضا في الجليل والنقب " .

الحكومة تعقد جلستها داخل أنفاق حائط البراق | نتنياهو : ‘ القدس لنا - موحّدة الى الأبد ‘
وكانت الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو ، قد عقدت صباح اليوم الأحد ، جلستها الأسبوعية داخل أنفاق "حائط البراق" في مدينة القدس . 
وبحسب وسائل اعلام عبرية ، " فقد رصدت الحكومة الإسرائيلية خلال جلستها ميزانيات ضخمة لتعزيز الاستيطان، وذلك بالتعاون مع وزارة القدس، بالتزامن مع ما يسمى "يوم توحيد القدس"، حيث من المتوقع أن يصادق على الميزانيات الجديدة" .
وحسب ما نشرته صحيفة " يسرائيل هيوم " فانّ خطة الحكومة تضم ميزانية بقيمة 95 مليون شيكل، ستخصص لجذب المهاجرين الجدد من الشبان اليهود وإقناعهم للاستقرار والسكن في القدس، وذلك عبر منحهم هبات وامتيازات خاصة.
وفقا للخطة، التي حضرت بالتعاون مع بلدية القدس وبمساعدة الوكالة اليهودية، ستعمل الحكومة الإسرائيلية على تشجيع المهاجرين الشباب (18-35 عاما، غير المتزوجين والمتزوجين) على الاستقرار في القدس .
وعن اجراء الجلسة في " أنفاق حائط البراق " كتب رئيس الحكومة عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل : "جلسة حكومة خاصة في " أنفاق حائط البراق " - القدس لنا - موحّدة الى الأبد " .

 

(Photo by RONALDO SCHEMIDT / AFP) (Photo by RONALDO SCHEMIDT/AFP via Getty Images)

(Photo by RONALDO SCHEMIDT / AFP) (Photo by RONALDO SCHEMIDT/AFP via Getty Images)