logo

الحكومة تعقد جلستها داخل أنفاق حائط البراق | نتنياهو : ‘ القدس لنا - موحّدة الى الأبد ‘ حماس : ‘ تصعيد خطير ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-05-2023 11:30:24 اخر تحديث: 21-05-2023 14:20:17

عقدت الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو ، صباح اليوم الأحد ، جلستها الأسبوعية داخل أنفاق "حائط البراق" في مدينة القدس .

 وبحسب وسائل اعلام عبرية ، فقد رصدت الحكومة الإسرائيلية خلال جلستها ميزانيات ضخمة لتعزيز الاستيطان، وذلك بالتعاون مع وزارة القدس، بالتزامن مع ما يسمى "يوم توحيد القدس"، حيث من المتوقع أن يصادق على الميزانيات الجديدة.

وحسب ما نشرته صحيفة " يسرائيل هيوم " فانّ خطة الحكومة تضم ميزانية بقيمة 95 مليون شيكل، ستخصص لجذب المهاجرين الجدد من الشبان اليهود وإقناعهم للاستقرار والسكن في القدس، وذلك عبر منحهم هبات وامتيازات خاصة.

وفقا للخطة، التي حضرت بالتعاون مع بلدية القدس وبمساعدة الوكالة اليهودية، ستعمل الحكومة الإسرائيلية على تشجيع المهاجرين الشباب (18-35 عاما، غير المتزوجين والمتزوجين) على الاستقرار في القدس.

وعن اجراء الجلسة في " أنفاق حائط البراق " كتب رئيس الحكومة عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل : "جلسة حكومة خاصة في " أنفاق حائط البراق " - القدس لنا - موحّدة الى الأبد " . 

حماس: "عقد حكومة الاحتلال اجتماعي بانفاق حائط البراق تصعيد خطير"

في سياق متصل قال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس ان " عقد حكومة الاحتلال اجتماعها الأسبوعي في انفاق حائط البراق لمدينة القدس المحتلة ، تصعيد خطير للحرب الدينية التي يشنها الاحتلال على المدينة المقدسة " .

واكد في تصريح نشرته  وسائل اعلام فلسطينية " ان هذه الخطوات التهويدية التي تنوي الحكومة الاسرائيلية اقرارها في اجتماع اليوم ، محاولة لتزوير هوية مدينة القدس ، وهو ما يشكل عدواناً صارخاً على شعبنا وأمتنا " 

واضاف:"شعبنا الفلسطيني سيواصل قتاله ونضاله المشروع للحفاظ على هوية مدينة القدس الفلسطينية العربية والإسلامية".


تصوير كوبي جدعون | مكتب الصحافة الحكومي