logo

التجمع الوطني الديمقراطي : ‘مسيرة الأعلام الاستفزازية تهدف إلى إشعال المنطقة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-05-2023 06:33:24 اخر تحديث: 18-05-2023 06:41:10

عمم حزب التجمع الوطني الديمقراطي بيانًا، صباح اليوم الخميس، أدان فيه " مسيرة المستوطنين واحتفالهم بالاحتلال "، وقال في البيان :


 تصوير : الشرطة

" هذا ينم عن العقلية العنصريّة والفاشية لهؤلاء الذين وبعد 56 عامًا من احتلال القدس لا زالوا يرون حاجة لإثبات وجودهم والاحتفال بالاحتلال، وهو ما يؤكد معرفتهم جيدًا بأن القدس وسلوان والشيخ جراح والبلدة القديمة عربية وستبقى كذلك، مهما هتفوا واحتفلوا ونظموا مسيرات عنصرية وفاشية كهذه ".
وأضاف البيان :" اعتبر التجمّع قرار الوزير بن غفير وحكومته المتطرفة بتوسيع مسار هذه المسيرة ليمر في الأحياء العربية والبلدة القديمة هو محاولة أخرى لفرض حرب وجر المنطقة إلى تصعيد خطير لدوافع سياسية لبن غفير ونتنياهو وحكومتهما المتأرجحة، وتأكيدًا على مضيهم في اعتداءاتهم على أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ".
كما جاء في بيان التجمع :" يؤكد التجمّع أنه على الرغم من كل هذه الانتهاكات والتضييقات والاعتداءات، ستبقى القدس عاصمة شعبنا الأبدية، وسيزول هذا الاحتلال وكل ممارساته، مهما ازداد بطش المستوطنين واستفزازهم وعدائيتهم لكل ما هو عربي وفلسطيني ". الى هنا نص البيان الصادر عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي.