logo

بهدف القضاء عليها : وزاة البيئة وسلطة الطبيعة تنظمان حملة لكشف أماكن تواجد ‘نملة النار‘ في البلاد

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-05-2023 06:53:30 اخر تحديث: 18-05-2023 06:34:25

قامت وزارة حماية البيئة وسلطة الطبيعة والحدائق، في الأيام الأخيرة، بنشاط في شتى أرجاء البلاد، بهدف مراقبة مدى انتشار نملة النار، ورفع الوعي لدى السلطات المحلية

 حول طرق التعامل مع هذا النوع من النمل.
جرى النشاط في كريات شمونة، المجلس الإقليمي الجليل الأعلى، معالوت – ترشيحا، كرميئيل، حيفا، زخرون يعقوب، ريشون لتسيون، الرملة، موديعين، رعنانا، نتانيا، تل أبيب – يافا، رمات هشارون، هرتسليا، مفاسيرت تسيون، بيت شيمش، القدس، ديمونا، يروحام وايلات.
من جانبها، قالت د. فال زغرون، مدير قسم مكافحة الحشرات في وزارة حماية البيئة: " نملة النار لا تقوم فقط بلسع الناس والتسبب بألم لهم، انما تلحق ضررا بالبئية. النملة تعتبر من أكثر 100 حشرات مؤذية للبيئة المحيطة بها، وتلحق ضررا بالحيوانات مثل القطط والكلاب، اذ انها تلسع هذه الحيوانات بعيونها وتسبب لها فقدان النظر، كما انها تقضي على أنواع مختلفة من الحشرات . وزارة حماية البيئة وسلطة الطبيعة والحدائق تعملان معا من أجل مكافحتها ... في الأماكن العامة التي يتم رصد هذا النمل فيها يجب ابادته".
وقد شارك بالنشاط المذكور نحو 20 شخص يعملون في مجال إبادة الحشرات من قبل وزارة البيئة ومراقبين للحشرات من قبل سلطة الطبيعة والحدائق.


تصوير: ايتي لحمي - سلطة الطبيعة والحدائق

تصوير: ايناس كيال - سلطة حماية البيئة

تصوير: يغال يونش - سلطة الطبيعة والحدائق

تصوير: الون بار - وزراة حماية البيئة 

تصوير: ايناس كيال - وزارة حماية البيئة