logo

وقفة غاضبة أمام المحكمة في الناصرة بالتزامن مع محكمة المشتبه بقتل الشاب ديار عمري من صندلة

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-05-2023 06:07:05 اخر تحديث: 14-05-2023 08:10:15

نقل لكم موقع بانيت ، في بث حي ومباشر ، من مدينة الناصرة ، من أمام مبنى محكمة الصلح وقفة احتجاجية لعائلة الشاب المرحوم ديار عمري ، من صندلة الذي قتل رميا بالنار

على يد مشتبه من بلدة جان نير. وجاءت الوقفة الاحتجاجية بالتزامن مع جلسة المحكمة للنظر بتمديد اعتقال المشتبه .وردد المتظاهرون الهتافات ورفعوا أعلام فلسطين ، في أجواء طغى عليها الغضب والحزن في ان واحد. وأفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما بأنّه لم يتم احضار المشتبه الى المحكمة بل تم التواصل معه عن طريق تطبيق " زوم " .
الى ذلك ، رفض المشاركون في الوقفة الاستماع الى كلمة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة وهتفوا " القيادة تعبانة " و " يا قيادة ما الك حاجة " . من جانبه ، قال محمد بركة ان وقفة المحتجين هذه اقوى من كل الكلام وطلب قراءة الفاتحة على روح الشاب المرحوم ديار عمري.
وجاء في بيان سابق أصدرته عائلة الشاب المرحوم ديار : " ندعوكم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الغاضبة أمام مبنى المحكمة المركزية في الناصرة، وذلك بالتزامن مع موعد محاكمة المستوطن المجرم قاتل شهيدنا وحبيبنا ديار رحمه الله" . وأضاف البيان :" لن نتوقع من محاكم المستعمر أن تحقق العدالة، ولكن خروجنا هو خروج عن صمتنا، وأقل قدر من الوفاء للشهداء والجرحى، وأجمل التفاف حول عوائل الشهداء". وختم البيان :" نقف وقفة شعب واحد ونخرج لنحمي حياتنا وبيوتنا ومستقبلنا ".