logo

مبادرة فنية لافتة في باقة الغربية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-05-2023 12:44:56 اخر تحديث: 11-05-2023 13:08:12

بادرت المكتبة العامة في مدينة باقة الغربية، ضمن لفتة توعوية مميزة، إلى تنظيم عرض مسرحي للكبار، تمثّل في تقديم مسرحية عنوانها "معناش ندفع بدناش ندفع"،


صور من مكتبة باقة الغربية العامة

من انتاج مسرح "انسمبل فرينج – الناصرة"، ومشاركة كوكبة من الفنانين من أصحاب المعرفة والتجربة.
حضر العرض جمهور واسع، توافد مساء أمس الأربعاء، الى قاعة المسرح البلدي، توافد من باقة الغربية والبلدات والقري الواقعة في منطقتها.
في حديث مع منظمة العرض وعضو إدارة طاقم المكتبة، السيدة فاتنة مجادلة، عقّبت على العرض قائلة :" إن المكتبة/ باقة الغربية، ومكتبات عامة أخرى في البلاد اعتادت في معظم الحالات على استضافة مسرحيات للصغار، وذلك ضمن إجراءات جدية تهدف لجذبهم إلى المكتبة ومدخراتها الغنية، منوهة ان ما يميّز هذا العرض انه جاء شاملا وموجّها للكبار " .
وعن العرض ذاته، قالت مجادلة :" إنه جاء لغرض رفع الوعي المجتمعي واطلاع الجمهور الواسع على قضية مجتمعية حارقة، تمثلت، في عرض جاد، ساخر وفكه، للمعانيات الاقتصادية التي تقف حجر عثرة في وجه قطاعات اجتماعية واسعة في العالم وفي بلادنا خاصة. ودعت مجادلة المكتبات العامة في البلاد، إلى مبادرات مماثلة، بغرض توسيع دائرة الاهتمام بالكتاب والفن عامة" .
مسرحية "معناش ندفع بدناش ندفع" من تأليف لكاتب الإيطاليّ داريو فو( حاصل على جائزة نوبل للأدب)، إعداد وإخراج خولة إبراهيم، بالاشتراك مع: يوسف أبو وردة، امال قيس، ربى بلال، جميل خوري وعليّ عليّ، ترجم المسرحية الى العربية: علاء حليحل، مساعدة مخرج: رولا جماليّة، موسيقى: جوان صفديّ، سينوغرافيا: أشرف حنّا، تصميم إنارة: يعقوب سليب، تقنيات وصوت: كامل شعبان، إكسسوارات: ساشا الكساندرا تشيرنين، ملابس ومساعد إنتاج: فايز أبو حيّة.