logo

مصادر: ‘ اصابة شاب بمواجهات في صور باهر بالقدس ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-05-2023 04:53:35 اخر تحديث: 11-05-2023 06:14:31

أفادت مصادر فلسطينية أنه " أُصيب شاب، الليلة الماضية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة صور باهر بمدينة القدس " .


 صورة للتوضيح فقط - تصوير موقع بانيت

وأضافت المصادر " أن شاباً أصيب بالرصاص خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة صور باهر، وقامت باعتقاله. وبالتزامن مع ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة جبل المكبر" .

تعقيب الشرطة
أفاد المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيبت وصحيفة بانوراما :" في الساعات الأخيرة، قام افراد حرس الحدود بنشاط في حي صور باهر في شرقي القدس, في اعقاب اعمال شغب عنيفة التي شملت إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على مبنى "مركز الخدمات المندمجة" الذي يقدم خدمات شرطية ومدنية لسكان الحي، وعلى افراد الشرطة الذين كانوا يعملون في المكان .
خلال نشاط وحدة المستعربين لحرس الحدود لصد مثيري الشغب، اضطر افراد حرس الحدود لاستخدام الوسائل ضد مثيري الشغب الذين ألقوا زجاجات حارقة وقاموا برشق الحجارة" .
واضاف البيان :" نتيجة لذلك، أصيب أحد المتورطين في اعمال الشغب بجروح خطيرة (بحسب المسؤولين الطبيين) وتمت احالته لتلقي العلاج الطبي.
ستستمر شرطة إسرائيل باستخدام جميع الأدوات والوسائل المتاحة لها ضد اعمال الشغب وستعمل بحزم ضد أي شخص يحاول الضرر على المدنيين أو قوات الأمن والمس بسلامتهم وأمنهم للخطر " .