logo

المصادقة على مخطط حي الخروبة في باقة الغربية وعلى إقامة حي سكني في معاوية

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-05-2023 07:50:40 اخر تحديث: 10-05-2023 08:16:01

قررت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا، برئاسة رونين سيغال، المصادقة على خطة لتنظيم حي " الخروبة " في باقة الغربية


Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu Agency via Getty Images)

وعلى خطة إقامة حي سكني جديد في بلدة معاوية. وبخصوص باقة الغربية، جاء في بيان صادر عن اللجنة وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " انه تقرر المصادقة على الخارطة بمساحة حوالي 118 دونم في حي الخروبة الواقع شمالي المدينة، وتشمل الخارطة 600 وحدة سكن، في مبان ذات 6 طوابق، فيما سيتم تخصيص 86 من وحدات السكن لصالح شقق صغيرة، وتتيح الخارطة المجال لاقامة حوالي 17 ألف متر مربع لمصالح مختلفة، و 13 ألف متر مربع لصالح مبان جماهيرية، وحوالي 19 ألف متر مربع لمصالح تجارية ".

إقامة حي سكني جديد في معاوية
بالإضافة الى ذلك، صادقت اللجنة على إقامة حي سكني جديد في معاوية، في وادي عارة، وفقا ما جاء في بيان صادر عن اللجنة. الخارطة لهذا الحي تشمل حوالي 450 دونما، وتتيح المجال أمام بناء حوالي 1600 وحدة سكن، من بينها حوالي 300 وحدة سكن على أراض بملكية الدولة.
في اطار المخطط سيتم نقل مبان زراعية ومزارع لتربية الخراف وغيرها الى مكان معد لذلك جنوبي البلدة.
وقال رونين سيغال:" الحديث يدور عن خطة ذات أهمية تاريخية لبلدة معاوية، وستساهم بشكل كبير في تطور البلدة، وهي تضم أراض بملكية الدولة لاقامة وحدات سكن. تطوير الخطة امتد على مدار 4 سنوات ونصف السنة، وذلك لان اللجنة أرادت وضع خطة بالتنسيق قدر الإمكان مع أصحاب الأراضي والسلطة المحلية ".