logo

التوقيع على اتفاقيه توأمة بين بلدية الناصرة وبلديه هيجواي في جمهورية الدومينيكان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-05-2023 12:00:15 اخر تحديث: 09-05-2023 13:42:27

وقعت بلدية الناصرة على اتفاقية توأمة مع بلدية هيجواي في جمهورية الدومينيكان ، وذلك يوم الاثنين الموافق 23/05/08 في قاعة الاجتماعات في دار


تصوير الطاقم الإعلامي في بلدية الناصرة

 البلدية بحضور رئيس بلدية الناصرة علي سلام ونوابه ووفد رفيع المستوى من جمهوريو الدومينيكان المكون من سفير الدومنيكان في إسرائيل ارنستو توريس بيريرا ورئيس بلدية مدينة هيجواي السيد ديلوك ريخو والمونسنيور كاسترو مارتي مطران المدينة، يرافقهم القنصل الفخري ابن الناصرة باسل جبالي الذي اشرف على ترتيب الزيارة، اضافة الى رجل الاعمال دوران روتشيل صاحب سلسلة ومجموعه من الفنادق ومحطات الوقود والطاقة في الدولة .
في البداية ، قام علي سلام بالترحيب بالوفد وقدم شرحا مفصلا عن الناصرة وأهميتها وعن المشاريع العمرانية والمرافق الاقتصادية، وكذلك تحدث عن الوضع السياسي العام في الدولة والناصرة.
كما وقام رئيس بلدية هيجواي بشكر رئيس بلديه الناصرة والأعضاء والموظفين على الاستقبال، وابدى اعجابه بالناصرة وجمالها وتاريخها وموروثها الحضاري ومكانتها العالمية المقدسة. وكان رئيس البلدية قد قام بجولة في المدينة قبل اللقاء وتحدث عن التشابه الكبير بين سكان الناصرة واهل مدينة هيجواي من حيث العادات والتقاليد واستقبال الضيوف، كونها مدينة مقدسة ويزورها سنويا نحو خمسة ملايين سائح.
يذكر ان عدد سكان المدينة نصف مليون نسمة، وهناك عائلات ذات أصول نصراوية منهم عائلة سروجي، جبالي، طبر، لولو ودبس يسكنون في المدينة منذ حوالي مئة عام ويحملون جنسية الدومينيكان .
يشار الى ان هذه التوأمة تخدم المدينتين ثقافيا وتربويا واقتصاديا، وقد طلب السفير من رئيس البلدية مساعدته على تسويق المدينة كونها تعتمد على السياحة الدينية كمدينة الناصرة، لان المدينة تعتمد على السياحة الدينية والسياحة اضافة الى كونها مدينة استجمامية .
 كما ودعا الرئيس علي سلام ووفد من البلدية لزيارة الدومينيكان في الأشهر القريبة من اجل توطيد العلاقات وتعزيزها.