logo

توثيق: خطأ ارتكبه سارق في بيت شيمش أدى لالقاء القبض عليه

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-05-2023 14:19:35 اخر تحديث: 07-05-2023 15:37:45

افاد الناطق بلسان الشرطة في بيان لهوصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" تلقى مركز شرطة بيت شمش في لواء القدس قبل عدة اسابيع ، عدة شكاوى إثر عمليات اقتحام

وسرقة مكاتب في مدينة بيت شمش، حيث تم فتح تحقيق وجمع البينات والأدلة من مكان الحادث على يد خبراء التشخيص الجنائي في لواء القدس " .
واضاف بيان الشرطة :" بعد جمع البينات والأدلة تم التعرف وتحديد هوية المشتبه به المتورط في الحادثة, حيث القي القبض عليه وتمت احالتة الى مركز شرطة بيت شمش للتحقيق معه.
تم تمديد توقيف المشتبه به الأسبوع الماضي في المحكمة، لتقدم النيابة العامة ضده لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيفه على ذمة التحقيق.
من ملف التحقيق وحقائق لائحة الاتهام تبين ان يوم 13.4 تم تقديم شكوى من قبل صاحب مكتب في شارع هرتسل في بيت شمش بشبهة اقتحام مكتبه والتسبب باضرار للباب الامامي للمكتب, ولآلة تحضير القهوة بالغة الثمن" .
ومضى بيان الشرطة :" في نفس اليوم، قدمت شكوى اضافية على مكتب اخر في نفس المبنى حيث تضرر الباب الامامي وتمت سرقة مبلغ من المال.
ورد من التحقيق في هذه الشكاوى، ان المشتبه به دخل الى احد المكاتب ولاحظ علبة مشروبات غازية في داخل الثلاجة وقام باخذها.
بعد تقديم نتائج فحص مختبر التشخيص الجنائي في شرطة إسرائيل، تم التعرف على هوية المشتبه أحد سكان منطقة المركز في الأربعينيات من عمره. 
شرع محققو مركز شرطة بيت شمش نشاطهم المكثف بجمع معلومات استخبارية اضافية لتحديد مكان المشتبه به وقامت بنشر التفاصيل المتعلقة به في جميع مراكز الشرطة في جميع أنحاء الدولة، بهدف تحديد مكانه" .
وأردف بيان الشرطة :" مساء يوم 23/4 ، تم تحديد مكان المتهم من قبل افراد شرطة لواء تل أبيب وتم القاء القبض عليه ونقله إلى مركز الشرطة في بيت شيمش للتحقيق معه.
أثناء استجواب المشتبه به بعد القاء القبض عليه، رفض المشتبه التحدث إلى محقق الشرطة ، وقال: "لا أريد التحدث إلى شخص نتن مثلك ..." حيث امتنع من التعاون مع المحقق ، وقام بضرب وتهديد وايذاء افراد الشرطة - وقال: "سأقتلكم، سأقتلكما أيتها العاهرات، أريد أن أتورط في جريمة قتل ...".
بعد تمديد توقيفه في المحكمة كما ذكر ، وأثناء إجراءات التحقيق الإضافية تم عرض فيديوهات الكاميرات الأمنية من مكان الاقتحام، قام بربط نفسه ببعض الشبهات المنسوبه اليه.
بعد أن نجح محققو مركز شرطة بيت شيمش في بناء قاعدة ادلة دامغة ضد المشتبه به ، بما في ذلك أدلة جنائية من مختبر التشخيص الجنائي، قدمت النيابة العامة في لواء القدس الأسبوع الماضي لائحة اتهام ضده ، مرفقة بطلب توقيفة حتى نهاية الاجراءات القانونية ضده لخطورة أفعاله وسجله الجنائي" .
هذا وصرح الرقيب أفيعاد بلمس ,قائد قسم التحقيق والاستخبارات في مركز شرطة بيت شيمش, صباح هذا اليوم : "نتحدث عن مشتبه به، حيث قمنا بنشاط مكثف من خلال استعمال عدة وسائل في محاولة تحديد مكانه، وهذا يرجع إلى حقيقة أفعاله التي تضر بسلامة وممتلكات الجمهور. من خلال سلوكه، من غير الممكن تصديق أنه سيتوقف عن أفعاله وأنه يحاول طوال الوقت تضليل جهات الامن وتطبيق القانون وهذا أثناء إعطاءه عنوان وهمي لشرطة ومحاولته فرض تهديده على افراد الشرطة كما يمكن التعرف من قضية المشتبه هذه. من ناحية - لا يمكن القيام بالجريمة بصورة كاملة وخطأ من قبل مجرم في مكان أفعاله الى جانب تصميم الشرطة على الوصول إلى كل شخص مثل هذا المشتبه, أثناء استخدام جميع القدرات والوسائل، من ناحية أخرى ، بهدف حماية الجمهور من هؤلاء الذين يختارون إيذائهم، ستكون نهايتهم اتخاذ الإجراءات القانونية التي تقودها النيابة العامة، ضدهم لتقودهم خلف القضبان.
ستستمر شرطة إسرائيل بالعمل ضد المشتبهين مرتكبي جرائم الممتلكات من خلال النشاطات ونشر قوات الامن بهدف منع المخالفات من هذا النوع التي تمس بأمن والامان وسلامة المواطنين وممتلكاتهم , والقاء القبض على مجرمي الممتلكات وتقديمهم الى العدالة " .


تصوير الشرطة