logo

ألمازة جبارة وفاطمة طويل تتحدثان عن تداعيات تفشي الجريمة في المجتمع العربي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-05-2023 20:00:16 اخر تحديث: 02-05-2023 19:08:49

قالت جمعية مبادرات ابراهيم التي تقوم على احصاء عدد ضحايا العنف والجريمة في المجتمع العربي " ان عدد القتلى من المجتمع العربي الذي لقوا مصرعهم بملابسات

وظروف تتعلق بالعنف والجريمة منذ بداية العام الجاري ارتفع الى 64 قتيلا، من بينهم 4 نساء "...
ويتضح من معطيات جمعية مبادرات ابراهيم ان 30 من القتلى اعمارهم اقل من 30 عاما، وان 56 من القتلى لقوا مصرعهم رميا بالنار ...
للحديث عن تداعيات تفشي الجريمة في المجتمع العربي، استضافت قناة هلا ألمازة جبارة – عضو المجلس البلدي في الطيبة ... والناشطة الاجتماعية فاطمة طويل .

" المصاب هو مصاب جلل لكل أهل الطيبة "
وقالت ألمازة جبارة – عضو المجلس البلدي في الطيبة : " الطيبة قاطبة ، بصغارها وكبارها ، تعزّي أهل المغدورة وتعزّي أهل المشتبه به ، والمصاب هو مصاب جلل لكل أهل الطيبة ، فالطيبة تتشح بالسواد لأنّ حادث القتل الفظيع هذا حادث قتل غير تقليدي ، وهو جريمة قتل ليس من عالم لجريمة المنظمة كما نعرف الجرائم وغير ممكن وصعب جدا استيعاب مقتل الطفلين أمير وآدم ، ولكن هذا لا يعني ان الجريمة في المجتمع العربي وفي الطيبة توقفت  بل ان الجريمة مستمرة في المجتمع العربي ككل وفي الطيبة كذلك وكل ذلك في ظل حكومة عنصرية " .

" الصدمة كبيرة " 
وتابعت ألمازة جبارة – عضو المجلس البلدي في الطيبة : "  الصدمة كبيرة وخاصة بوجود ضحايا أطفال ومن الصعب أن يفهم الطلاب المدارس الأطفال  ما يحدث وبرأيي يجب الاستعانة بخبراء في مثل هذا الموقف وبناء برنامج لمرافقة لطلاب من الحضانات الى الثاني عشر لزيادة الوعي الاجتماعي " .

"يوم توعوي تقام به فعاليات توعوية ضد العنف "
بدورها قالت الناشطة الاجتماعية فاطمة طويل : " صراحة لقد تفاجئت من الخبر مثل الجميع ، ووصلتني الكثير من الرسائل من خارج البلدة حول هذا الخبر المحزن والمخيف فأاين الأمان عندما نستيقظ على مثل هذا الخبر . ونحن كمجتمع لا نعمل بما فيه الكفاية لوقف مثل هذه الأحداث ". 
وأضافت :" في يوم مثل هذا اليوم وبعد جريمة مثل هذه الجريمة الصعبة يجب ان تعلن المدارس ليس فقط عن يوم حداد بل عن يوم توعوي تقام به فعاليات توعوية ضد العنف " .