logo

فك رموز جريمة القتل في سلوان - تقديم تصريح مدع ضد مشتبهيْن

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-05-2023 18:45:18 اخر تحديث: 02-05-2023 12:07:25

افاد الناطق بلسان الشرطة في بيان له :" قامت شرطة إسرائيل بفك رموز جريمة القتل التي وقعت الشهر الماضي في سلوان،

واليوم تم تقديم تصريح مدعٍ ضد المشتبَهَيَّن اللذين تم القاء القبض عليهما بشبهة تورطهما في جريمة القتل, وتم تمديد توقيفهما بهدف تقديم لائحة اتهام ضدهما " .
واضاف بيان الشرطة :" بداية القضية تعود الى يوم 1.4.23 في ساعات الليل مع تلقي بلاغ عن احد سكان سلوان البالغ من العمر (20 عاما)، حيث اصيب بجروح بالغة الخطورة على اثرها تم نقله الى احد المستشفيات لتلقي العلاج الطبي، وحسب الشبهات تمت اصابته نتيجة لشجار واطلاق نار في احد احياء سلوان شرقي القدس, على خلفية جنائية على ما يبدو. بعد مرور عدة ايام, تم إقرار وفاته في المستشفى" .
ومضى بيان الشرطة :" افراد مركز شرطة شاليم للواء القدس وصلوا الى مسرح الجريمة وشرعوا بجمع الادلة والبيانات, ومسؤولية التحقيق ألقيت على الوحدة المركزية في لواء القدس.
من التحقيق الذي أدير في الوحدة المركزية في لواء القدس تبين انه قبل عدة ساعات من جريمة القتل, نشأ نزاع بين الضحية وبين اشخاص اخرين بشأن ركن سيارة في حي سلوان شرقي القدس. الضحية طلب ان يركن سيارته في الموقف المحاذي لمنزله, حتى نشأ الخلاف بينه وبين اخرين على مكان ركن السيارة.
بدأ نقاش بين الطرفين حتى تطور وتدخلوا اشخاص اخرين. تطور الخلاف الى شجار بين العائلتين. الذي شمل رشق بالحجارة والعنف بين الطرفين. ولاحقا, توجه المغدور به الى منزله القريب من مكان الحادث وفي نفس الوقت وصلا مشتبهان مسلحان بمسدسات وقاما باطلاق النار باتجاه افراد عائلته الذين كانوا يتواجدون معه في نفس المكان, وبعد عملية اطلاق النار قاما المشتبهان بالفرار من المكان. نتيجة لعملية إطلاق النار اصيب المغدور به في راسه اصابة خطيرة, حيث نقل لتلقي العلاج الطبي. وبعد ذلك تم اعلان وفاته" .
واردف بيان الشرطة :" تم استدعاء قوات الشرطة الى مسرح الجريمة وتم فتح تحقيق لفحص ملابسات جريمة القتل.
شرع محققو الشرطة في مركز شرطة شاليم ومحققو الوحدة المركزية في لواء القدس بتنفيذ عدة اجراءات من عمليات التحقيق وجمع النتائج والبينات والادلة والتعقب خلف المشتبه بهما في جريمة القتل.
خلال وقت قصير تم الكشف عن هوية منفذي عملية إطلاق النار. المشتبه بهما ( في العشرينات من العمر احدهما من سكان سلوان والآخر من سكان حي رأس العامود). بعد التعقب خلف هوية المشتبه بهما في جريمة القتل اتضح انهما قد هربا الى منطقة الضفة الغربية .
في منتصف الشهر الماضي, تم القبض على المشتبه بهما بشبهة القتل على يد افراد شرطة سريين ومستعربي وحدة حرس الحدود للواء القدس في قرية العيزرية .
اليوم مع انتهاء التحقيق في الوحدة المركزية للواء القدس وتشكيل بنية تحتيه للقرائن والأدله ضد المشتبه بهما تم تقديم تصريح مدعٍ بشأن تقديم لائحة اتهام في الايام المقبلة من قبل النيابة العامه وسيتم تمديد توقيفهما بايام اضافيه على ذمة التحقيق حتى يوم 5.5.23" .
وقال الرقيب ديفيد درعي ضابط وحدة التحقيق في الوحدة المركزية القدس: "شرطة لواء أورشليم القدس تواصل العمل على مكافحة اعمال العنف وجرائم إطلاق النار والسلاح غير القانوني كل يوم في المجتمع العربي, الدليل على ان الجريمة قد وقعت على خلفية خلاف على ركن سيارة يشير على خطورة اعمال جرائم القتل اللتي تمس بارواح البشر وعلى مدى خطورة القضية.
ادت جهود التحقيق الى فك رموز جريمة القتل والقاء القبض على المتورطين في الجريمة وتقديمهما الى العدالة .
ستواصل شرطة إسرائيل بمكافحة اعمال العنف والعمل ضد الجرائم من هذا النوع بكل الوسائل المتاحه لها في كافة ارجاء المجتمع العربي من اجل الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور" .

تصوير الشرطة