logo

‘قام بطلب المال منهما وقال لهم الجلوس هنا يكلفكما المال‘ - اعتقال مشتبه من القدس بالسطو وسرقة زوجين في حديقة الاستقلال

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-05-2023 12:55:59 اخر تحديث: 01-05-2023 13:33:04

ألقى أفراد شرطة لواء القدس القبض على مشتبه من شرقي القدس بسرقة زوجين كانا جالسين للاستمتاع في حديقة الاستقلال في القدس في يوم " عيد الاستقلال " ،


 تصوير الشرطة

ومع نهاية التحقيق سيتم اليوم تقديم لائحة اتهام ضده .
وأوضح المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي في بيان له :" في ساعات الصباح من يوم عيد الاستقلال الـ 75 لدولة إسرائيل، تلقى مركز شرطة " ليف هبيرا " في القدس بلاغًا عن جريمة سطو وسرقة زوجين كانا يستمتعان بالجلوس في حديقة الاستقلال في القدس.
من التحقيق في ملابسات الحادث تبين أن المشتبة به لاحظ زوجين يستمتعان بالجلوس داخل الحديقة، فتوجه اليهما وطلب منهما اعطاءه المال وقال لهما: " الجلوس في هذا المكان يكلف المال واذا لم تعطوني المال سأقوم بطعنكما بواسطة سكين برأسكما" . قام الزوجان باعطائه مبلغا من المال (50 شيكل) خوفَا من أن يقوم المشتبه به بإلحاق الأذى بهما " .
واضاف بيان الشرطة :" في مرحله معينة، قام المشتبه باختطاف مفاتيح سيارتهما من ايديهما بالقوة. نجح الزوجان بالفرار من المكان وقاما باستدعاء افراد الشرطة. 
خلال الحادث، لم تسجل اصابات للضحايا. وفور تلقي البلاغ في مركز الشرطة، وصل افراد مركز شرطة ليف هبيرا بسرعه الى مكان الحادث وبدأوا بأنشطة مسح وتفتيش لضبط المشتبه بجريمة السطو والسرقة. في غضون وقت قصير ضبط افراد الشرطة المشتبه, بينما قام بالقاء المفاتيح التي سرقها فقاموا بالقاء القبض علية على الفور.
المشتبه به ( 20 عاما ) من سكان شرقي القدس، ستتم احالته اليوم الى التحقيق في مركز شرطة ليف هبيرا، ومع انتهاء التحقيقات وتشكيل بنية اساسيه للادلة والبينات ضدة, سيتم تقديم لائحة اتهام ضده على يد النيابة العامه في لواء القدس.
ستستمر شرطة إسرائيل العمل بحزم مستخدمة كافة الوسائل المتاحه لها ضد المشتبهين المتورطين في الجرائم, وتحديد اماكنهم واحالتهم الى التحقيق بهدف تقديمهم الى العدالة، كل ذلك بهدف ضمان أمن وسلامة الجمهور وحماية ممتلكاته" .