logo

وجبة واحدة في اليوم..هكذا تعيش هبة وعائلتها في السودان بسبب النزاع

تقرير رويترز
01-05-2023 12:02:34 اخر تحديث: 01-05-2023 12:13:18

في الوقت الذي يستمر به النزاع في السودان للأسبوع الثاني على التوالي تعيش بعض العائلات في السودان حصاراً بتوفير المسلتزمات الأساسية من مياه ومواد غذائية

مقابل النافذة تتابع هبة هذه المرأة السودانية بقلق ماذا يحصل في مدينتها التي تعاني من الحرب للأسبوع الثاني على التوالي، خاصة مع الإمدادات الغذائية القليلة التي يتوجب عليها إدارتها لتأمين قوت عائلتها.

وقالت هبة – مواطنة سودانية : " ما في مي ما في كهرباء مافي مواد غذائية كل الدكاكين مقفولة والموجودة بأسعار غالية شديد بنحاول ناكل أكل قدر حد الكفاف يعني مناكل وجبة عشان تكفينا باقي المواد الموجودة لليوم اللي بعديه لأن مو معروف يحصل شنو " . 

غادرت المرأة البالغة من العمر 35 عامًا وأسرتها منزلهم، حيث تتمركز قوات الدعم السريع، واستأجروا غرفة فوق سطح في جزء آخر من الخرطوم.

وقُتل مئات الأشخاص وأصيب الآلاف منذ اندلاع الصراع على السلطة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية في 15 أبريل / نيسان.

وقال  حسام – شقيق هبة : " الأصوات دي أنا كل يوم بسمعها يعني متعبة شديد يعني بخاف على ناس البيت بخاف على نفسي أصوات أكبر من كده ومرعبة أكثر من كده مافي راحة يعني أنا ححط راسي كده هأسمع صوت أكبر من كده بكتير فبقيت ما عارف شنو جاي عليي ولا جاي يكسر البيت".

ووصل عدد القتلى إلى 528 شخصاً على الأقل فيما أصيب 4600 آخرين، وكانت الأمم المتحدة أبلغت عن عدد مماثل من القتلى لكنها تعتقد أن العدد الحقيقي أكبر من ذلك بكثير.



 صور من الفيديو - تصوير رويترز