logo

الفضالي: الحوار الوطني في مصر ينطلق فى وقت دقيق وسط أجواء حروب وصراعات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-04-2023 08:33:43 اخر تحديث: 06-05-2023 19:33:25

صرح المستشار أحمد الفضالي رئيس حزب السلام الديمقراطي ورئيس تيار الإستقلال ، خلال إجتماعه بقادة تيار الاستقلال وهيئة حزب السلام الديمقراطي " أن الحوار الوطني


المستشار أحمد الفضالي - صورة شخصية

 ينطلق في توقيت دقيق للغاية " ، مشيرا إلى أن " مصر بكافة أطيافها تترقب الحوار وسط أجواء حروب وصراعات تخيم علي المنطقة ومخاطر في الداخل والخارج" .
وأكد الفضالى خلال الإجتماع أن " المنطقة تشهد حالة إنقسام واستقطاب شديدة ، مما يفرض علينا جميعا معارضة وموالاة الموضوعية في الحوار والشفافية في مناقشة القضايا المصيرية ويفرض على الحكومة توفير الضمانات اللازمة لإنجاح الحوار الوطنى وبث الثقة بين أطراف الحوار" .
وشدد رئيس حزب السلام الديمقراطي ورئيس تيار الإستقلال على " تمسك تيار الاستقلال وحزب السلام الديمقراطي بالإستمرار في العفو عن سجناء الرأي لدعم جهود الحوار الوطني ، ومناقشة القضايا السياسية والأزمة الإقتصادية مع كافة الأطراف الوطنية بما فيها المصريين الوطنيين المعارضين في الخارج" .
ودعا " الأحزاب والقوى السياسية إلى التوازن في الحوار الوطنى بين ماتواجهه مصر من تحديات إقليمية وحدودية وبين اختلافنا مع الحكومة وتحفظنا علي إدارة بعض الملفات ، مشيرا إلى أن تيار الإستقلال يتمسك بهذا التوازن في مطالبه ويؤكد ضرورة توفير مناخ الحرية والديمقراطية وإزالة أي مظاهر للتوتر بين المعارضة والحكومة قبل وأثناء الحوار" .