logo

مؤيديو نتنياهو والحكومة يحشدون لـ ‘مظاهرة مليونية ‘ في القدس دعما للتعديلات القضائية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-04-2023 06:05:54 اخر تحديث: 27-04-2023 07:54:43

تنظم مساء اليوم الخميس مظاهرة دعمًا للتعديلات القضائية، قبالة مبنى الكنيست في القدس . وأطلق القائمون عليها اسم " المظاهرة المليونية " .

ويتوقع ان تصل إلى المدينة نحو الف حافلة محملة بركاب من انحاء البلاد للمشاركة فيها. ومن المقرر أن يلقي وزير القضاء ياريف ليفين كلمة امام المتظاهرين. وقد أكد رئيس الائتلاف أوفير كاتس انه سيشارك في المظاهرة.
واعلنت الشرطة ان المئات من افرادها سينتشرون في محيط الكنيست لضمان الحفاظ على النظام العام. وستغلق شوارع عديدة امام حركة السير في المنطقة بدءا من ساعات المساء.
وفي غضون ذلك، نفى الليكود و " هماحانيه هامملاختي " التوصل الى توافق اولي خلال المفاوضات بشان الخطة بحيث يتعين توفير اغلبية كبيرة لسن قوانين اساس بقراءة اضافية أي رابعة. ووصف الليكود النبأ بـ " الكاذب" . أما " هماحانيه هامملختي " فأوضح انه يتعين أولا ايجاد حل لتركيبة لجنة اختيار القضاة.

اغلاق عدد من الشوارع

من جانب آخر، أعلنت الشرطة انها قامت منذ صباح اليوم باغلاق شارعي " اليعيزر كابلان " و " يوئال زوسمان " في القدس، من المطقع من شارع " روبين " حتى دوار " اغرنت "، وذلك بسبب المظاهرة المرتقبة. كما أعلنت الشرطة انه سيتم اغلاق الشوارع التالية، في ساعات المساء: جادة رابين من مقطع مفترق " هكوخاف " حتى جادة " بن تسفي "، من الاتجاهين، وكذلك شارع "هناسيه هشيشي " .
وأشارت الشرطة الى انه قد يتم اغلاق شوارع أخرى في المنطقة، كما انه من المتوقع حدوث ازدحام سير في المنطقة في ساعات المساء.


صور من مظاهرة سابقة داعمة لنتنياهو -  Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

 Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

 Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

 Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)