logo

المحاميان عادل بدير وزكريا اغبارية :‘ ما يحدث في إسرائيل غير مسبوق والحكومة هي السبب ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-04-2023 18:34:35 اخر تحديث: 26-04-2023 17:46:28

بدون مراعاة للأيام الفضيلة والمباركة في شهر رمضان المبارك، وفي أيام العيد، تواصلت حوادث اطلاق النار في المجتمع العربي موقعة المزيد من القتلى،

الذين بلغ عددهم منذ بداية العام الجاري وفقا لاحصاء جمعية مبادرات إبراهيم 58 قتيلا من بداية العام الجاري ...
للحديث عن هذه الملفات ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر المحامي عادل بدير وهو خبير في الشؤون السياسية والحزبية والمحامي زكريا اغبارية وهو محلل سياسي وناشط اجتماعي .

" ما يحدث في إسرائيل غير مسبوق "

وقال المحامي عادل بدير في حديثه لقناة هلا :" بدون شك أن ما يحدث في إسرائيل غير مسبوق ، والسبب الرئيسي في ذلك هو الحكومة . وعندما تريد أن تبني دستوا والمقترح هو عبارة عن دستور لدولة إسرائيل لا يمكن لجهة أن تنفرد بالمقترح بشكل أحادي وأن تسير وتقول هذا هو الموجود . هناك خطورة كبيرة في هذا الموضوع ، حيث يجب أن يكون لديك اجماع عام لكي تذهب وتحدد هوية الدولة ... وباعتقادي أن المفاوضات سوف تفشل وستكون تداعيات كبيرة داخل إسرائيل في كل المجالات " .


" التمثيل البرلماني لأخواننا الدروز في دورة الكنيست الحالية شبه معدوم ، وهذا أدى الى تحرك أكبر وأكثر "
من جانبه ، أوضح المحامي زكريا اغبارية لقناة هلا :" باعتقادي أن ما حدث في عسفيا هو خطوة لأول مرة نشاهدها منذ قيام دولة إسرائيل ، ولا ننسى أن التمثيل البرلماني لأخواننا الدروز في دورة الكنيست الحالية شبه معدوم ، وهذا أدى الى تحرك أكبر وأكثر ، فنحن لم نشاهد هذا الأمر في السابق ، لأنه كان يتواجد نواب دروز في البرلمان الإسرائيلي . وباعتقادي طالما استمرت التظاهرات في تل أبيب فسيكون هناك تصاعد أكثر في الوسط اليهودي . وقد آن الأوان لمجتمعنا العربي وللحراك الشبابي بالتحرك ليس ضد الحكومة ، وانما يجب أن نبدأ بخطوة ضد خطابات النواب العرب ، بمعنى يجب أن نحتج ضد النواب العرب ولجنة المتابعة قبل أن نحتج ضد الحكومة " .