logo

اصابة 8 اشخاص بعملية دهس في القدس - الشرطة :‘ مواطن أطلق النار على منفذ العملية وقتله‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-04-2023 13:25:50 اخر تحديث: 24-04-2023 16:47:37

افاد متحدث بلسان نجمة داود الحمراء ان ثلاثة اشخاص اصيبوا بحادثة دهس في القدس. وقال المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء انه

وفقا الانباء الاولية المتوفرة فان الاصابات بحادثة الدهس متفاوتة .

وتشتبه قوات الامن ان الحديث يدور عن عملية دهس متعمدة . وقال المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء في بيان لاحق " ان المصابين هم رجل في الخمسينات من عمره جراحه خطيرة، وشابتين في الثلاثينات من عمرهما جراحهما متوسطة ".

الشرطة :" تحييد المشتبه "
من جانب، قال المتحدث بلسان الشرطة أن " الشرطة تلقت بلاغا عن سيارة دهست عددا من الاشخاص في مدينة القدس ، فيما تم تحييد المشتبه وقد هرعت قوات كبيرة من الشرطة الى المكان " .
وقال المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء " ان 5 أشخاص أصيبوا جراء تعرضهم للدهس في القدس، اذ تم نقل المصابين الخمسة وهم رجل بحالة خطيرة يبلغ من العمر نحو 70 عاما، وكذلك شابة عمرها 30 عاما جراحها متوسطة، ورجل عمره نحو 50 عاما وشابين عمرهما نحو 25 عاما، وصفت جراحهم بالطفيفة، تم نقلهم الى مستشفى هداسا عين كارم ومستشفى شعاري تسيدق ".

الشرطة : "مواطن أطلق النار على منفذ العملية وقتله "
أعلنت الشرطة الاسرائيلية في بيان صادر عن المتحدث بلسانها " أن منفذ العملية في الثلاثينات من عمره من سكان بيت صفافا، دهس عددا من الأشخاص في شارع " اغريبس " في القدس، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص جراح اخدخم خطيرة، وقام مواطن باطلاق النار عليه فيما تم اعلان وفاته بعد ذلك ".
ووصل الى مكان العملية قائد لواء القدس في الشرطة دورون ترجمان الذي اجرى تفييما للوضع مع قيادة الشرطة فغي المكان وحصل على معلومات منهم حول التحقيقات، وقرر القاء مهمة التحقيق في هذه العملية على الوحدة المركزية في لواء القدس .
وجاء في بيان لاحق للشرطة :" اليوم (الاثنين) بالقرب من الساعة 16:20 تم تلقي بلاغ في شرطة إسرائيل عن سائق مركبة اصطدم بالمارة في مفرق بين طريق اغريفس - طريق "كل يسرائيل حفيريم" في القدس وتم إستدعاء العديد من قوات أفراد الشرطة وحرس الحدود التابعين للواء اورشليم القدس إلى مكان الحادث.
وتشير التفاصيل الأولية إلى أن المنفذ وهو من سكان بيت صفافا في الثلاثينيات من العمر، وصل إلى شارع أغريفس عند المفرق، حيث دهس عدة أشخاص من المارة. ونتيجة لذلك، أصيب 5 أشخاص بجروح متفاوتة، منها متوسطة وأحدهم وصفت حالة بالخطرة (وقفا للمصادر الطبية).
احد المواطنين كان بالقرب من مكان الحادثة وقام بإطلاق النار بإتجاه المنفذ وتحييده، وبعد ذلك تم إقرار وفاته في مكان الحادثة" .
ومضى بيان الشرطة :" قائد لواء القدس، اللواء دورون تورجمان، وصل إلى مكان الحادثة وأجرى تقييمًا للوضع مع مسؤولي قيادة الشرطة بعد ان تلقى تقريراً عن نتائج التحقيق الأولية. ومع نهاية تقييم الوضع، القى قائد اللواء مسؤولية التحقيق على الوحدة المركزية للواء القدس بالتعاون مع طواقم أمن أخرى.
تواصل قوات الشرطة المتواجدة في مكان الحادثة حتى الآن بجمع الإفادات، وايضاً تم فحص المركبة المشبوهة على يد خبراء حوادث الطرق التابعين للواء القدس حيث تبين من خلال الفحص ألاولي انه لم يكن أي عطل ميكانيكي في السيارة " .


تصوير الشرطة 




تصوير نجمة داوود الحمراء