logo

وزير الداخلية موشي أربيل : ‘جريمة قتل الحارس في الطيبة نداء استيقاظ للشرطة والشاباك‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-04-2023 07:52:46 اخر تحديث: 21-04-2023 10:43:50

ادان وزير الداخلية والصحة موشي اربيل ، صباح الجمعة ، مقتل حارس رئيس بلدية الطيبة رميا بالنار ، قائلاً: " إن تهديد المسؤولين المنتخبين في السلطة المحلية

هو تهديد للديمقراطية الإسرائيلية. جريمة القتل المروعة هي دعوة للاستيقاظ للشرطة والشاباك للحفاظ على قدرة المسؤولين المنتخبين على تنفيذ المهام الموكلة إليهم دون خوف".
واشار اربيل الى أنه " توجه إلى مفوض الشرطة يعقوب شبتاي مطالباً اياه بتعزيز الحراسة حول المسؤولين المنتخبين الذين يتعرضون للتهديد " ، قائلاً: " أعتزم مراقبة تنفيذ هذا المطلب عن كثب".

الحارس القتيل من المغار رافق رئيس بلدية الطيبة خلال مسيرة العيد الليلة الماضية 
على صعيد متصل ، علم موقع بانيت بان الحارس القتيل هو ادير غانم (25 عاما) من سكان المغار ، وكان يرافق رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور ، خلال مسيرة العيد التي جابت شوارع مدينة الطيبة الليلة الماضية . 
ويظهر الحارس في اخر صور له من مسيرة العيد وهو يضع السلاح على خصره ، ويقف وراء رئيس بلدية الطيبة خلال المسيرة .

الشرطة : " الحارس قتل بمبنى مجاور باطلاق نار على منزل رئيس البلدية " 
من جانب اخر ، قالت الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت ، فجر اليوم ، بان " افراد محطة الشرطة في الطيبة فتحوا الليلة الماضية تحقيقا في حادثة إطلاق نار على منزل رئيس بلدية الطيبة ، حيث أصيب حارس أمن في المبنى المجاور وأعلن عن وفاته بعد ذلك بوقت قصير في المستشفى ". 

قائد المنطقة يجتمع برئيس بلدية الطيبة في الليلة الماضية ويطلعه على مجريات التحقيق 
واضاف بيان الشرطة : " أجرى قائد منطقة المركز، الضابط آفي بيتون تقييماً خاصاً للوضع الميداني ، اطلع فيه على ملابسات الحادث ، بما في ذلك حادثة إطلاق نار سابقة وقعت قبل نحو شهر على منزل رئيس البلدية ، إلى جانب جمع نتائح وبينات من المكان . بالإضافة إلى ذلك ، عقد قائد المنطقة اجتماعا مع رئيس البلدية ، تم فيه إطلاعه على التحقيق السريع الذي تجريه وحدة النخبة في منطقة المركز ، نظرا لخطورة الحادث والظروف". 
ومضى بيان الشرطة قائلا : " يعطي قائد المنطقة التحقيق أولوية قصوى نظرا لخطورة الحادث ، وبناء على ذلك أسند التحقيق إلى الوحدة المركزية ، على أن تكون جميع الوحدات ذات الصلة تحت تصرف وحدة التحقيق".

صورة من صديق العائلة
قوات الشرطة في مكان جريمة القتل امام منزل رئيس بلدية الطيبة ، صور من الفيديو - تصوير الشرطة