logo

‘محتارين شو تعملوا ثالث ايام العيد؟‘ | مرشد سياحي يقدم لكم اقتراحات لنزهات في بلادنا الجميلة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-04-2023 07:19:44 اخر تحديث: 22-04-2023 20:46:17

في الوقت الذي تختار فيه عائلات قضاء عطلة العيد برحلة خارج البلاد، ربما في تركيا، أو في الامارات العربية المتحدة او في شرم الشيخ وطابا،

تبحث عائلات أخرى عن الخروج برحلة في أحضان الطبيعة في بلادنا، سواء كان ذلك في الجليل أو منطقة المركز او حتى في النقب ... عن أفضل الأماكن للتجوال فيها في هذه الفترة، حول هذا الموضوع استضاف برنامج هذا اليوم المرشد السياحي محمود مصاروة الذي افتتح حديثه بالقول: "بلادنا صغيرة جدا وفيها كل شيء، ونحن في هذه الفترة، فترة الربيع بالامكان التجول في بلادنا، حيث الطقس المعتدل والملائم للنزهات ، سواء في المناطق الشمالية التي هي اكثر رطوبة واكثر برودة، وحتى المناطق الجنوبية سواء النقب او صحراء الخليل او صحراء القدس".

"انا شخصيا اكثر الاماكن التي ارغب في زيارتها هي الصحراء"

واضاف مصاروة: "يشكل النقب 60 % من مساحة بلادنا، فنحن نفوّت على انفسنا الكثير من زيارة هذه الطبيعة الخلابة ، انا شخصيا اكثر الاماكن التي ارغب في زيارتها هي الصحراء وخاصة النقب حيث التنوع والتميز ، حيث تجمع الجبال الشاهقة والوديان السحيقة وتنوع النباتات والحيوانات الموجودة فيها".

وتابع مصاروة : "مجتمعنا العربي يميل اكثر الى الاماكن التي تحتوي على مياه ، لذا هناك مناطق معروفة كاصبع الجليل ، بانياس والحاصباني وتل القاضي ومنطقة الحولة واودية الجولان كوادي زفيتان، ومنطقة الجليل الاعلى كوادي العمود ووادي القرم . طبعا هذه مناطق معروفة، ولكن بالنسبة لنا نحن في المركز فهناك مناطق اقرب علينا كسهل بيسان ومنطقة جماعين في جبال فقوعة ، حيث بالامكان الجلوس هناك والتمتع بوقت جميل مع العائلة والاستمتاع بالمناظر الخلابة ، بعيدا عن التجمعات السكنية والازدحامات التي تشهدها المدن ، وبالامكان السباحة ايضا في المياه الجارية في وادي جماعين وعين المودع والتي يمكن التنزه فيها بدون دفع رسوم وفيها اماكن جلوس مرتبة ، وعين الساودة في سهل بيسان المعروفة بعين حوجاه التي يستوجب الدخول اليها دفع رسوم كمحمية ومكان واسع فيه حمامات . وهناك كذلك عين زرعين والكثير من هذه الاماكن التي تعد قريبة على منطقة المركز . وهناك كما ذكرت مناطق جميلة وخلابة في مناطق الجليل والجولان وكذلك منطقة عين جدي ووادي عريجة القريب من منطقة الفنادق للعائلات التي ترغب في المبيت هناك ".