logo

الاهالي في باقة الغربية يستعدون للعيد في ظل غلاء الاسعار : ‘الناس تشتري بكميات أقل‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-04-2023 12:29:15 اخر تحديث: 20-04-2023 18:10:24

مدينة باقة الغربية تعيش أسوة بباقي البلدات العربية على وقع التحضيرات لاستقبال عيد الفطر السعيد . وتشهد باقة الغربية حركة نشطة في محالها التجارية وشوارعها،


بالذات في ساعات ما بعد الإفطار . مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى بأهال وأصحاب محال من باقة الغربية وسألهم عن التحضيرات للعيد، وسط الأوضاع الاقتصادية الصعبة . 

" شراء بكميات اقل " 
يقول اياد أبو مخ في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "الناس بدأت تشتري الحلويات والملابس والفواكه والمجففات ولكن بكميات اقل مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الجميع بسبب ارتفاع الأسعار".

"الأوضاع الاقتصادية في تراجع"
من جانبه، قال قصي زيادات: "أجواء العيد مثل كل عام جميلة وهناك حركة شرائية خاصة في الشوارع الرئيسية. اما بالنسبة للأوضاع الاقتصادية في جميع البلدات العربية ككل فهي بحالة تراجع ولن يكون هذا العيد مثل سابقه بسبب ذلك".

"نهدف لتوفير أسعار مريحة"
من ناحيته، قال محمد عادل ملحم: "الان الوضع يختلف عما كان عليه سابقاً فمن كان يشتري بلوزة بـ 600 شيقل دون ان يهتم ما اذا كان السعر مرتفعاٌ او لا، بات يتوجه لشراء بلوزة باقل سعر بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة خلال هذه الأيام وايضاً بسبب فترة كورونا التي دهورت الأوضاع الاقتصادية بشكل اكبر. لذلك هدفنا توفير أسعار مريحة ومناسبة لزبائننا، فأفضل لنا ان يكون الربح قليل والبيع كثير".