logo

نساء من طمرة وكابول: ‘يجب على العائلات أن توفر من اجل اكمال الشهر في ظل غلاء المعيشة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-04-2023 15:51:53 اخر تحديث: 21-04-2023 19:44:23

وسط الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الناس،ووسط غلاء المعيشة الذي طال كل شيء تقريبا، يرى مختصون أن طريقة تصريف العائلات لامورها المالية عامل حاسم

 في مقدرتها على مواجهة هذه الظروف ...
مراسل قناة هلا، فتح الله مريح، سأل عددا من النساء من طمرة وكابول عن دور المراة تحديدا في هذا الموضوع، وكيف بإمكانها ان تساعد في تخفيف الأعباء المالية الملقاة على كاهل العائلة ككل .. 

" التوفير والاقتصاد امر اجباري وليس اختياري"
وقالت هيام أبو رومي من طمرة : " الظروف تغيرت واصبح أمر التوفير والاقتصاد امر اجباري وليس اختياري واعتقد أن دورنا كنساء هو الدور الأهم في هذا الموضوع ، هذا العام تعلمت كيف أقدّر ما يكفينا من طعام في فترة الصيام على ان لا نقوم برمي البواقي تقديرا للنعمة ومن اجل الاقتصاد" .

"غلاء المعيشة "
وتابعت هيام أبو رومي : " العائلات مجبورة أن توفر والا فانه من الصعب عليها ان تكمل الشهر بسبب غلاء المعيشة الذي نشهده " .

"دعونا نصرف ونعيش ولكن حسب مقدرتنا "
بدورها قالت سوسن فرعتاوي من طمرة : " أقل ما يمكن عمله في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها هو ان نساعد ، والنساء غير العامنات وظيفتهن المساعدة في الاقتصاد بالامور المادية داخل المنزل وعدم التبذير ، ودعونا نصرف ونعيش ولكن حسب مقدرتنا " .

"للمرأة دور مهم جدا في التوفير والاقتصاد"
وقالت دعاء حمادة من كابول : " للمرأة دور مهم جدا في التوفير والاقتصاد ولكن الامر صعب بعض الشيء والمرأة هي عامود البيت واذا قررت ان توفر فان لذلك سيكون تأثير كبير على وضع الأسرة " .