logo

السوق القديم في الناصرة يعاني من غياب المتسوقين قبيل العيد والتجار يشكون همهم: ‘فش عالم فش ناس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-04-2023 13:15:11 اخر تحديث: 19-04-2023 20:40:01

في الوقت الذي يعول فيه التجار في المجتمع العربي، على فترة عيد الفطر المبارك من أجل انعاش الحركة الشرائية، وتحسينها، في وقت غلب فيه العبء الاقتصادي

 على أحاديث الناس ولقاءاتهم، يشكو سوق الناصرة من حالة الركود التي تعتري ازقته الضيقة .
أصحاب مصالح ومحال تجارية في السوق ، ضاق بهم الحال من وضع السوق عشية العيد ، قالوا لقناة هلا " ان العيد لم يسعف هذا السوق العريق ولم يحسن من أحواله، وانهم مشتاقون للايام التي كان فيها سوق الناصرة يعج بالمتسوقين عشية كل عيد " ..

"فش عالم وفش ناس"
يقول مصطفى عامر في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا معرباً عن استيائه من الحركة الشرائية التي تكاد تكون معدومة في السوق: " أجواء العيد ليست جيدة وغير مريحة، فش عالم وفش ناس. يأتون ويسالون عن الأسعار التي ارتفعت على مختلف الأمور ويهربون على الفور ولا يشترون. لربما السبب في ذلك يعود الى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الجميع".
وأضاف: " في السنوات السابقة ، كان السوق مزدحماً بالزبائن والعمل مزدهر في مختلف المحال التجارية خاصة في فترة العيد ولكن الان اختلف الوضع".

"السوق مهمل"
من جانبه، قال محمد أبو رحال لقناة هلا وموقع بانيت: "لا نشعر بأجواء العيد هنا منذ سنوات، سوق الناصرة مهمل واحمل جميع أهالي البلد من راس الهرم في الناصرة ان كان بلدية او مؤسسات وأحزاب المسؤولية على ذلك ، فسوق الناصرة يختفي من الوجود، ولا احد يعطي اهتماما له. اتحدى أي مسؤول ان يأتي الى سوق الناصرة، هل انتفع سوق الناصرة منهم ولو بالقليل من المال؟ سوق الناصرة يتعرض لمؤامرة واهل الناصرة شركاء في ذلك".

"لا يتنازلون عن شبر واحد"
وتابع قائلاً: "السوق يعتبر تراثا وموروثا حضاريا ، ولكنه يكاد يختفي من الوجود فلا يوجد انتماء للاهالي للبلد، وهناك اكثر من 95% من المحال التجارية مغلقة. على الرغم من ذلك، الا انهم لا يزالون صامدون ومرابطون رغم الإغراءات الموجودة لشراء العقارات ، اهل السوق يرفضون التنازل عن شبر واحد من هذه الأرض الطيبة والمباركة".

لمشاهدة التقرير الكامل عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .