logo

رمضان في الدول العربية نكهة خاصة وأجواء مميزة

تقرير رويترز
19-04-2023 09:50:28 اخر تحديث: 19-04-2023 14:16:37

(رويترز) - يتميز شهر رمضان في الشرق الأوسط بنكهة خاصة ويشهد تجمعات كبيرة، فمن حفلات الإفطار الجماعي الكبيرة في الهواء الطلق إلى احتفالات عامة…

وقد تجمع أكثر من ألفي شخص على إفطار جماعي نظمته بلدية الجزائر في إطار برنامجها المتنوع لشهر رمضان، وقال بوعلام - مواطن جزائري: "مررنا من هنا فرأينا هذه الأجواء الجميلة فأخذنا أماكنا وبقينا هنا، جميل جدا أن نرى مثل هذا التكاتف والتلاحم بين الجزائريين، ويحسسنا هذا أكثر بأجواء رمضان".

وفي سوريا يستمتع المواطنون بأجواء رمضان الخاصة رغم سلسلة الأزمات والضغوط الاقتصادية، ويشارك الصغار والكبار على حد سواء في أنشطة متنوعة تشمل التواشيح الدينية والألعاب التقليدية وعروض العرائس وجلسات سرد القصص.

وفي مدينة صيدا اللبنانية ، تقام أنشطة متنوعة خلال شهر رمضان ضمن فعاليات مهرجان "صيدا مدينة رمضانية"، التي تشمل تنظيم تجمعات وسحور وإقامة معارض فنية وليالي موسيقية وعروض.

وفي وسط مدينة عمّان يتردد الأردنيون والسائحون على العديد من المقاهي ومحلات الحلوى ويستمتعون بمشهد زينة رمضان. يقول محمد شقيرات - مواطن أردني: "أجواء رمضان والله حلوة، هي الناس بلشت ترجع وصارت الحركة شوي تكتر، أول رمضان ما كان فيه حركة بس هلأ كل العالم طالعة والأولاد بتلعب والناس بتشتري وإحنا يعني بلش يعود الأجواء متل أول".

كما يستمتع الحضور بالأجواء الرمضانية مع التواشيح الدينية التي تقدمها الفرق الأردنية والتي تضفي لمسة خاصة ومميزة على شهر رمضان الكريم.


 صور من الفيديو - تصوير رويترز