logo

المستشار الاقتصادي رافع أمارة من كفركنا: ‘العائلات العربية تقع بالكثير من الاخطاء الاقتصادية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-04-2023 14:38:31 اخر تحديث: 21-04-2023 15:10:17

يرى المستشار الاقتصادي والضرائب رافع أحمد امارة من كفركنا أن العائلات العربية بالعموم تقع في الكثير من الأخطاء في طريقة إدارة شؤونها المالية، وان تصرفات

مجتمعية نابعة عن تقليد الغير تؤدي الى دخول العائلة  في الكثير من الأحيان الى دوامة اقتصادية مؤلمة ... جاءت أقوال رافع امارة هذه في سياق مقابلة أجرتها معه مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال والتي طلبت منه اسداء عدد من النصائح للجمهور لتصرف اقتصادي سليم، وسط الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالناس في الفترة الأخيرة ...

" الحرب بين روسيا وأوكرانيا لها الدور الأساسي في غلاء بعض المواد الأساسية "
وقال المستشار الاقتصادي والضرائب رافع أحمد امارة من كفركنا : " الحقيقة أنّ الوضع غير مطمئن بسبب عدّة أحداث سياسية حصلت في البلاد ، وفي العالم ، والحرب بين روسيا وأوكرانيا لها الدور الأساسي في غلاء بعض المواد الأساسية والتي مصدرها من أوركرانيا ، وهذا له تأثير على الوسط العربي " .

" قرارات غير مبنية على منطق اقتصادي " 
وتابع المستشار الاقتصادي والضرائب رافع أحمد امارة : " للأسف الشديد هناك أمر متفشي في المجتمع العربي وهي أن القرارات المالية التي تتخذ من قبل رب العائلة هي قرارات غير مبنية على منطق اقتصادي والجميع يتصرف بشكل عشوائي وللأسف القرارات غير سليمة والتبذير لا يستهان به " .

"على كل أسرة يجب ان تضع سلم أولويات"
وأضاف : " المشكلة الموجودة هي ان القرارات المالية غير نابعة من تفكير اقتصادي سليم وعلى كل أسرة يجب ان تضع سلم أولويات في حياتها ".