logo

في محاولة لإنعاش المكان .. أورسلا تنصب خيمة تراثية في سوق الناصرة وتُسحّر الاهالي

من بيداء ابو رحال مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-04-2023 15:08:31 اخر تحديث: 11-04-2023 08:55:02

في الوقت الذي يشكو فيه أصحاب مصالح ومحال تجارية في السوق البلدي القديم في الناصرة من تراجع الاقبال على السوق، وعن تذمرهم من احواله، وعزوف الناس عن الشراء منه،

 أخذت الشابة اورسلا أرسلان، وهي صاحبة مقهى في السوق، أخذت زمام المبادرة، وقررت نصب خيمة تراثية، بطابع التراث الفلسطيني، أمام المقهى في شارع السباط، وذلك لجذب الناس للجلوس فيها ومحاولة انعاش المكان .. 

"جذب الزوار"
تقول اورسلا أرسلان في مستهل حديثها لموقع بانيت وقناة هلا حول فكرة إقامة الخيمة: "قمت بنصب هذه الخيمة في السوق لجذب الزوار لان غالبية المحال التجارية في السوق مغلقة الان، وهذه الخيمة تساهم بجذب انظار الناس اليها لأنها تمتاز بألوان مميزة كالأحمر والذهبي والتي ترمز ايضاً الى التراث الفلسطيني". وأضافت: "امي وابي ساعدوني على شراء المعدات اللازمة للخيمة ولم تكلفني مبلغا كبيراً فقط حوالي 2500 شيكل، بينما ساعدتني عائلتي وايضاً شباب السوق بنصب الخيمة وتجهيزها كما يجب".

"الاقبال جيد"
وأشارت أرسلان الى "ان الاقبال جيد فهناك زوار ياتون لتناول السحور او المشروبات الساخنة والباردة ومختلف أنواع الحلويات التي نقدمها في محلنا. ونحن بالأساس نقوم بفتح الخيمة بعد الفطور ونبقى حتى الساعة الرابعة فجراً".
وقالت اورسلا بانها تأمل بان تنعش مبادرتها هذه السوق العريق ، في هذه الايام المباركة .