logo

طبيبان مختصان من المستشفى النمساوي في الناصرة : ‘ يجب ان تكون وجبة الافطار متكاملة لتعطينا الطاقة اللازمة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-04-2023 14:57:05 اخر تحديث: 11-04-2023 19:09:44

في الوقت الذي يعود فيه الصيام بفوائد جمة على صحة الصائم، وهو الأمر الذي أثبته العلماء والأطباء، ومنهم من يرون ان الصيام يكون أحيانا عديدة

العلاج الأفضل لمشاكل صحية مختلفة، يقع صائمون بأخطاء تجلب لهم مردودا عكسيا، اذ أنه تعود عليهم تصرفات وعادات تتعلق بتناول الأكل في رمضان بالضرر الكبير..

طبيبان مختصان في الجهاز الهضمي والطب الباطني من المستشفى النمساوي في الناصرة، يشرحان لقناة هلا عن الصيام والافطار بطريقة امنة، ويقدمان نصائح ذهبية للصائمين. 

وقال د. سند نمر حسين طبيب اخصائي في القسم الباطني في المستشفى النمساوي الناصرة : " بالنسبة لصيام رمضان والمشاكل التي من الممكن أن تواجهنا خلال الشهر الفضيل فنحن نتحدث عن نزول السكر في الدم وتقسيم الوجبات بشكل طبيعي يخفف الصيام في شهر رمضان ومن الأفضل ان تكون الوجبة متنوعة وتحوي عدة أنواع طعام بحيث تكون متكاملة تعطينا الطاقة اللازمة والسكريات اللازمة مع اقل ما يمكن من الدهون " .

"الاعتدال في تناول الحلويات "
وتابع الدكتور سند نمر حسين : " يجب الاعتدال في تناول الحلويات بحيث يتم تناولها بكميات معتدلة " .

" التكثير من السوائل "
واضاف : " يجب ان يكون الطعام متزن ومهم جدا التكثير من السوائل والمشروبات الطبيعية افضل من المشروبات الغازية والمصنعة" .

"  تناول الطعام على مراحل "
بدورها قالت د. راوية معلم وهي طبيبة مختصة في أمراض الجهاز الهضمي في المستشفى النمساوي الناصرة : " أمراض الجهاز الهضمي متعلقة بشكل كبير بالصيام لان الكثير من المشاكل متعلقة بالطعام وبطبيعته وكيفية تناوله
نظام الاكل وكيفية تناوله يؤثر على من يعانون من امراض في الجهاز الهضمي ويجب تناول الطعام على مراحل وعدم التكثير من الحلويات " .