logo

الممثلة نجلاء بدر: ‘العمل الذي يخرج من القلب يجد ردود أفعال إيجابية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-04-2023 09:37:54 اخر تحديث: 14-04-2023 08:54:56

دائماً ما نجدها ضمن نجمات الشاشة في رمضان، إذ تطل على المشاهدين بشخصية جديدة مبهرة، حيث حققت النجمة نجلاء


 صورة نشرتها الفنانة نجلاء بدر على صفحتها الانستغرام - تصوير: @yehia_gan_official

حققت النجمة نجلاء بدر نجاحاً كبيراً خلال الفترة السابقة خاصة بدورها المختلف ضمن أحداث حكاية " روليت "، وهو إحدى حكايات مسلسل " في كل أسبوع حكاية "، وهذا الأمر الذي جعلها تتعاقد على عملين في رمضان مسلسل " سره الباتع " و" رمضان كريم 2 ". نجلاء بدر فتحت قلبها في حوار صحفي قالت فيه :" أؤمن أن العمل الناجح الحقيقي الذي يخرج من القلب، دائماً ما يجد ردود أفعال مميزة وإيجابية من قبل الجمهور، لذا توقعت أن يجد العمل حالة نجاح كبيرة، والحمد لله عقب كل حلقة أجد ردة فعل أقوى من التي قبلها، وأعتقد أن ذلك حصل بفضل المجهود الكبير الذي كان من المشاركين جميعهم في المسلسل، فالعمل الحقيقي الناجح متكامل الأركان والعناصر، لو وصل المشاهد سوف يتأثر به، ولأني مؤمنة أننا شعب وجمهور متأثر جداً بالدراما ويحب أن يسمع حكاية، كان إيماني بنجاحه كبيراً للغاية.

هل كان لديك تعليق على السيناريو عندما عرض عليكِ؟
عندما قرأت الورق ورأيت أن العناصر كلها مكتملة أردت بشدة تقديم هذا الدور، وكان لدي شغف أنني أشاهده أيضاً مع الجمهور لحبي للشخصيات والقصة عموماً، ووصلني إحساس بأن العمل سيحب المشاهد أن يراه، والحمد لله ردود الأفعال كانت بمثابة حالة وعي وإدراك وتقدير من قبل صناع العمل إلى الجمهور والعكس. الشيء الجيد يقدّر من قبل الجميع، فجمهورنا العربي تربى على الدراما ويحب القصة ويتأثر بها ويقيّم العمل الجيد ويحس بالفنان الصادق، فردة الفعل نفسها طمأنتني على الذوق العام.

برأيك ما أسباب نجاح المسلسل؟
كما ذكرت العناصر كلها مكتملة ليخرج شيء جيد للجمهور، فالمخرج معتز حسام والجهة الإنتاجية وتحديداً مي سليم والشركة المتحدة والممثلون نضال الشافعي وباقي الفنانين والزملاء الذين اشتركوا في العمل كانوا رائعين بالإضافة إلى مدير التصوير ومسؤولي الموسيقى التصويرية أيضاً، فهناك تركيبة عندما تكتمل تشعر بأنك في أمان، ووقتها تعلم أنك تقدم عملاً يراعي عقلية وذهن ووجدان المشاهد.

ماذا عن كواليس تصوير المسلسل؟
كواليس التصوير بالنسبة لي كانت حلوة لكنها كانت شاقة جداً، ليست شاقة لأننا صورنا خمس حلقات في ستة أيام فقط، بل لأنني كنت مجهدة بسبب فكي للجبس عقب إصابتي، كما أنني كنت أصوّر في مسلسلات أخرى، والشخصية نفسها التي أقدمها كانت معقدة وصعبة وفيها تركيبات متعددة، دموع وانفعالات وضعف واستسلام وخوف وشحنات مرتفعة ويصعب تحملها فكان أمراً مجهداً جداً بالنسبة لي، ومع ذلك كانت هناك حالة متعة شديدة في التصوير، وتكمن المتعة بفكرة أنك «حابب» ما تقدمه ومؤمن جداً به، بمعنى أنك لست كارهاً مشاهدك أو تقول كلاماً غير مقتنع به ولا تحبه إذ عملنا مجموعة اجتماعات مع المخرج معتز حسام قبل التصوير مع نضال الشافعي. وقمنا بترتيب ورقنا ومشاهدنا ورتّبنا شخصياتنا وكل شيء قبل أن نبدأ التصوير. لذا بمقدار ما كانت صعبة لكنها كانت سهلة. فرأيت التجربة غريبة لكن الحب بين فريق العمل كله جعلها مميزة بالنسبة لي.

وكيف رأيتِ فكرة الخمس حلقات وهل أنتِ مع فكرة الموسم غير الرمضاني؟
فكرة الخمس حلقات صحية جداً، خاصة وأن المطّ الكثير يغيّر شكل الدراما والقصة للأسوأ أحياناً، وأعتقد أن فكرة الخمس حلقات ستكون المستقبل وأن هذا واقعي للغاية مع التطور الموجود على مستوى العالم كله، وهو ألا تزيد الحلقات لدرجة أنك تفقد الدراما فيه، ومع ذلك هناك مساحة لفكرة تطويل الحلقات في حالة نجاح الخمس حلقات لتمتد إلى عشر على سبيل المثال، وإذا لم تنجح نكون راضين بالخمس حلقات فقط ، فأنا أصبحت محبّة لفكرة الخمس حلقات وأحب السبع حلقات، لكن هذا لا يغنيني أبداً أن أشاهد في شهر رمضان الثلاثين حلقة، لأنني أشعر بأن شهر رمضان دفعة واحدة لا يتجزأ، وقد تربينا على ذلك منذ وقت طويل فنبدأ من أول شهر رمضان وننتهي يوم ثلاثين منه.


 صورة نشرتها الفنانة نجلاء بدر على صفحتها الانستغرام - تصوير: @yehia_gan_official

صورة نشرتها الفنانة نجلاء بدر على صفحتها الانستغرام - تصوير: @yehia_gan_official

صورة نشرتها الفنانة نجلاء بدر على صفحتها الانستغرام - تصوير: @yehia_gan_official

صورة نشرتها الفنانة نجلاء بدر على صفحتها الانستغرام - تصوير: @yehia_gan_official