logo

رمضان يُنعش اسواق القدس وينثر البهجة بين الأزقة: ‘الاحداث السياسية تؤثر بشكل مباشر على اقتصادنا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-04-2023 18:37:27 اخر تحديث: 04-04-2023 07:08:43

ينعش شهر رمضان المبارك الحركة التجارية في أسواق مدينة القدس، بالذات الأسواق في البلدة القديمة . ويتدفق الالاف من المصلين بشكل يومي

الى المدينة المقدسة، وتتصاعد هذه الاعداد الى ان تصل الى مئات الالاف أيام الجمعة، اذ وصل عدد المصلين وفقا لتقديرات دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الى نحو ربع مليون مصل . 

ويرى تجار من البلدة القديمة أن الانتعاش الذي تعيشه الأسواق يبقى مرهونا بالأوضاع السياسية في المنطقة، وان أي تغيير في هذه الأوضاع أو أي حدث يلقي بظلاله مباشرة على أسواق القدس .

"اقبال ضعيف مقارنة بالسنوات السابقة"
يقول الحاج وديع الحلواني في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "أجواء رمضان في القدس تختلف عن باقي المناطق الأخرى، فهي أجواء مفعمة بالروحانيات والجمال، حيث نرى الشباب يتوجهون للصلاة والرباط في المسجد الأقصى".

وأوضح الحلواني : " ان الاقبال على أسواق مدينة القدس في البلدة القديمة ضعيف مقارنة بباقي السنوات، وذلك بسبب الاحداث السياسية التي تحصل، والتي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد".

"الأوضاع الاقتصادية ساءت"
من جانبه، قال جميل الحلواني: "القدس عمرانة باهلها، ولكن الأوضاع الاقتصادية للتجار ساءت للأسف وليست كالسابق ولكن الله بارك بهذا البلد وبارك برزقته، وسيساند التاجر المقدسي الضعيف اقتصاديا".

أما طارق طه، فقال: "وضع الناس جيد ويوجد اقبال ولكنه ليس قوياً، كما ان وضع الناس تعبان بسبب الإيجارات المرتفعة والمعاشات القليلة . ولكن بالمجمل الاجواء هنا طيبة تماما ". 

لمشاهدة التقرير الكامل عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .