logo

د. نسيم الملاحي من رهط : هذه أبرز الأخطاء التي يقع بها الصائمون

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-04-2023 14:45:37 اخر تحديث: 04-04-2023 12:48:00

على الرغم من الفوائد الصحية الجمة للصيام، الا أن أخطاء يقع بها قسم لا بأس به من الصائمين، لدى كسر صيامهم، تجلب لهم المتاعب الصحية، خاصة في الجهاز الهضمي .

الطبيب نسيم الملاحي من رهط، تحدث لمراسل قناة هلا علاء أبو فواز عن أبرز الأخطاء التي يقع بها الصائمون لدى تناولهم وجبة الإفطار أو عند اهمالهم تناول السحور الذي أوصى به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم اذ قال " تسحروا فان في السحور بركة " ..

"تناول الاكل بكميات كبيرة خاطئ"
ويقول الطبيب نسيم ملاحي في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "خلال شهر رمضان الكريم يقع الكثيرون في أخطاء تتعلق بكميات الاكل التي يتناولونها خلال الإفطار، وايضاً امتناع البعض منهم عن تناول وجبة السحور. من المهم تنظيم كميات الاكل التي نأكلها، فلا يجب علينا ان نأكل دفعة واحدة فهذا يؤثر سلباً على المعدة ومضر للصحة كذلك، لهذا يجب تنظيم كميات الاكل التي نأكلها بحيث لا نسبب لأنفسنا الشعور بالتخمة والانتفاخ الامر الذي يؤدي كذلك الى مشاكل في عملية الهضم".

"من المهم تناول وجبة السحور"
وأوضح د. ملاحي "انه من المهم جداً تناول وجبة السحور كما نصحنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى لو شربنا ولو كأسين من الماء وشيء خفيف آخر، وذلك من اجل ان يبقى الجسم في الوضع الطبيعي خلال النهار وتجنب التعب".