logo

‘مربو المدينة‘ يعرضون مبادرات لتطوير جهاز التربية والتعليم في رهط

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-04-2023 15:29:37 اخر تحديث: 02-04-2023 19:39:07

يشارك معلمون من مدارس مختلفة في مدينة رهط، منذ فترة، بمشروع يحمل اسم " مربو المدينة "، والذي يهدف لعرض مبادرات تربوية وتعليمية لتطوير جهاز التربية والتعليم في رهط.

وتنظم في اطار المشروع لقاءات للمشاركين فيه مع عدد من المحاضرين والخبراء المختصين في شؤون التربية والتعليم، على اختلاف أذرعها .
مراسل قناة هلا، علاء أبو فواز، التقى عددا من المشاركين بهذه اللقاءات وتحدث معهم حول المحتوى ، المضامين والاهداف من المشروع . 

"تطوير قدرات الطلاب"
من جهته ، قال د. احمد العطاونة في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "تم تقديم 3 عروض ممتازة، والهدف منها هو تطوير قدرات الطلاب وصنع تغيير في المدارس لتحويل عملية التعليم الى عملية ناجحة وناجعة اكثر. هذه المبادرات حديثة تم الاعتماد خلالها على التكنولوجيا في مختلف المجالات، وجاءت لتلبي حاجات المجتمع مثل قضية القيم وغرس المبادئ وخلق التعاون بين جميع الأطراف لتطوير المجتمع بشكل افضل".

"مشروع هادف"
من جانبه، قال خالد القريناوي – مدير مركز تطوير المعلمين في رهط: "هذا المشروع الهادف يسعى الى خلق مبادرات جديدة في مجال التربية والتعليم بحيث ان كل مجموعة من المربين الذين تم اختيارهم للمشروع تقوم بإعداد مبادرة جديدة حديثة لم تكن موجودة من قبل، وايضاً تطوير مبادرات موجودة بالاعتماد على الورشات التي يتلقونها".
وتابع قائلاً: "لجنة التوجيه التي شاركت في اللقاء لتقييم المبادرات هادفة وهامة حيث تكونت من عدة مدراء مدارس. وخلال اللقاء اطلعنا على المشاريع والمبادرات ورأينا ان هناك نية وتشوق لإطلاق المبادرات التي تم العمل عليها والتخطيط لها لنخدم ونحسن جهاز التربية والتعليم".
وأضاف: "التعاون هو أساس النجاح، لذلك لا بد ان يكون هناك دعم من بلدية رهط وقسم التربية والتعليم لهذه المبادرات ونريد ان نرى ثمرة هذه المبادرات في جهاز التربية والتعليم ونحن على اتم الاستعداد لندعمها".

"اخراج المبادرات الى حيز التنفيذ"
من ناحيتها، قالت المستشارة التربوية أميرة أبو سكوت: "قامت المجموعة على مدار 8 لقاءات ببناء هذه المبادرات واليوم تم عرضها امام لجنة التوجيه التي قدمت لهم نصائح لتحسين المبادرة ودعمها وتجنيد الشركاء والموارد المالية لإخراجها الى حيز التنفيذ".

لمشاهدة التقرير الكامل عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .