logo

الارشمندريت اغابيوس ابو سعدى يستنكر الاعتداء على راهبات السالزيان في الناصرة: ‘نحن لسنا مستضعفين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-04-2023 10:59:09 اخر تحديث: 02-04-2023 21:43:03

اعرب الارشمندريت اغابيوس ابو سعدى ، يوم الاحد ، خلال قداس احد الشعانين في كنيسة مار الياس للروم الملكيين الكاثوليك في حيفا - اعرب عن استيائه واستنكاره


 للاعتداء الذي طال راهبات السالزيان والكنيسة المارونية في مدينة الناصرة، واعتبر ان "هذا التعدي بعيد كل البعد عن أخلاقيات شعبنا".

"يستضعفوننا لأننا منقسمين على ذواتنا"
وقال الارشمندريت اغابيوس ابو سعدى في سياق القداس الذي نقلته قناة هلا في بث حي ومباشر : "نحن لا زلنا نؤمن بالشراكة في الوطن ، ونحن لسنا اقلية ولسنا مستضعفين ولا أحد يستطيع ان يستضفنا. يستضعفوننا لأننا منقسمبن على ذواتنا، ويسوع المسيح قال لنا في الانجيل - "كل بيت ينقسم على ذاته يخرب". نحن لا نريد ان نستنكر ونكتب البيانات كما تعودنا في السابق، علينا ان نعالج هذه المشكلة وعلى المجتمع المسلم ان يضع خطوطا حمراء تجاه كل الأديان وعدم التعدي على الراهبات وعلى الكنائس او على اي مجتمع اخر".

"لا نقبل ان يتعدوا علينا"
واختتم الارشمندريت اغابيوس ابو سعدى حديثه قائلاً: "هذه الرسالة اوجهها ليس لأننا مستضعفين بل لأننا أقوياء لأننا نؤمن بحصانة المحبة بثقافة تطبيع الاختلاف ونؤمن بالآخرين، لأننا نحترم الاخرين ونحترم معتقداتهم ودينهم ولا يمكن لمسيحي ان يتعدى على مسيحي او مسلم او درزي ، ولكننا لا نقبل في المقابل ان يتعدوا علينا وكأننا نحن اقلية مستضعفة". اقوال الارشمندريت اغابيوس ابو سعدى .