logo

وقفة احتجاجية عربية - يهودية في طمرة ضد اقامة الحرس القومي باشراف بن غفير

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-03-2023 11:56:26 اخر تحديث: 31-03-2023 14:35:47

نظم الحراك العربي - اليهودي " نقف معا " ، ظهر اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية عند دوار القدس في مدينة طمرة، ضد خطة التغييرات في الجهاز القضائي

وضد خطة وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير لاقامة " الحرس القومي ". ورفع المشاركون لافتات كتب عليها شعارات باللغتين العبرية والعربية.
من جانبه، قال الناشط السياسي والاجتماعي د. سهيل دياب من الناصرة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :"  نقف هنا عربا ويهودا ضد ميليشيات بن غفير وهذه الميليشيات هي شق الطريق الى الفاشية التي ستبطش بالفلسطينيين ".
أما محاسن عبد الهادي من اكسال فقالت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" نقف اليوم ضد حكومة بن غفير ونتنياهو ونقوم بهذه الحملات لنردع هذه القرارات التي يقومون بها هو وزمرته بهذه الحكومة".
من جانبه، قال أمل زين الدين من البقيعة قال :" اذا لم نكن سوية سنهمل الكثير من الامور المهمة والتي ستعود علينا بالامر السلبي، انهم يزيدون التفرقة والعنصرية ويزيدون الفوارق الاجتماعية والاقتصادية".
من ناحيته، قال عبد العظيم مريح لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" اذا دخل الترتيب التشريعي والقضائي للسياسة ستتخذ القرارت عبر اليمين المتطرف فما الذي سيحدث بنا ؟، فعلينا ان نسير بنهج سياسي واضح ".


تصوير: موقع بانيت وصحيفة بانوراما