logo

أهال من الناصرة يستنكرون الاعتداء على مدرسة راهبات الفرنسيسكان وبيت راهبات السالزيان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-03-2023 12:36:37 اخر تحديث: 29-03-2023 03:39:43

أثار الاعتداء الذي طال مدرسة راهبات الفرنسيسكان وبيت راهبات السالزيان في مدينة الناصرة

استنكارا واسع النطاق، سواء على المستوى الشعبي او الرسمي في مدينة البشارة، وفي المجتمع العربي عموما ...

لجنة المتابعة العليا كانت قد نظمت زيارة تضامنية لمدرسة راهبات السالزيان، يوم أمس، اذ شهدت المدارس الأهلية المسيحية في الناصرة يوم أمس اضرابا احتجاجيا بدعوة من الأمانة العامة لهذه المدارس ...

مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال التقت بأهال من الناصرة والمنطقة وسألتهم عن رد فعلهم تجاه هذه الاعتداءات، ولسان حال المتحدثين في التقرير يقول " لن نسمح للفتنة أن ترفع راسها في الناصرة عاصمة الجماهير العربية في البلاد "... 

" عمل مدان ومرفوض "
وقال زاهي نجيدات ، ناشط سياسي : " طبعا هذا عمل مدان ومرفوض وقد عدت للتو من زيارة مع لجنة المتابعة في مدرسة السلزيان وكانت جلسة طيبة جدا ، جلسة دعم ورفع معنويات " .

" ممنوع ان تأتي الفتنة على يد هؤلاء "
وتابع  زاهي نجيدات : " الجهة المسؤولة عن أمن المواطن هي الشرطة الإسرائيلية التي تركت قتلى حتى أحرارا ، وبالتالي لو هذه الجهة تضبطهم لاراحتنا من الكثير من الإشكاليات ولا يسعنا في هذه الحالة الا ان نتحلى بالمسؤلية والوعي وكل جانح او منحرف لا يمثل الا نفسه وكلي امل ان يعرف هؤلاء او ان يعيجوا حساباتهم ويتراجعوا عن افعالهم فممنوع ان تأتي الفتنة على يد هؤلاء " .

" توعية طلاب المدارس "
بدوره قال توفيق علي موسى من الناصرة : " ما حدث ليس طبيعيا وغير مقبول على أي شخص في الناصرة فقد تم الاعتداء على حرمة مدارس تربي أجيال ومن قام بهذا الفعل انسان مريض أخطأ خطأ كان من الممكن أن يوصل الناصرة الى فتنة وهم لا يمثلون الا أنفسهم ويجب توعية طلاب المدارس على ان الناصرة بلد المحبة والاخوة والالفة " .

" هذا الامر يشكل خطرا على حياة الطلاب "
وأدلى عبد الرحمن أبو شقرة بدلوه قائلا : " ما حدث ممنوع ان يحدث ، وهذا الامر يشكل خطرا على حياة الطلاب والأطفال وممكن أن يؤدي الى فتنة وأتمنى من الله ان يصلح العباد في هذا الشهر الفضيل " .