logo

مؤسس ‘علي بابا‘ يعود للصين بعد مغادرته أواخر 2021

تقرير رويترز
27-03-2023 12:32:30 اخر تحديث: 29-03-2023 13:17:12

عاد جاك ما مؤسس "علي بابا" إلى الصين وزار مدرسة أسسها في مدينة هانغتشو، حسبما ذكرت صحيفة (ساوث تشينا مورنينج بوست) يوم الاثنين ، نقلاً عن مصادر.

غادر جاك ما، أحد أشهر رواد الأعمال في الصين، البر الرئيسي الصيني أواخر عام 2021 وشوهد في اليابان وأستراليا وتايلاند خلال الأشهر التي تلت ذلك. وكان ذات يوم أحد أكثر رجال الأعمال صراحة في البلاد، لكنه اختفى عن الأضواء في أواخر عام 2020 بعد أن انتقد جهاز الانضباط الصيني مما دفع بكين لإطلاق حملة انضباط واسعة النطاق.
وفي حين قالت السلطات الصينية في الأشهر الأخيرة إنها أنهت الحملة وإنها تبحث عن طرق لدعم القطاع الخاص، قال رواد أعمال صينيون "إنهم يرون في قرار جاك ما البقاء في الخارج عاملاً يعيق الثقة".
وارتفعت أسهم علي بابا في هونج كونج بأكثر من 4 بالمئة بعد نشر تقرير الصحيفة. ولم ترد شركة علي بابا على طلبات التعليق، فيما قالت المدرسة، يوم الاثنين على حسابها في "وي تشات" ، إن جاك ما، زار مقرها ونشرت صورا بالإضافة إلى مقطع مصور لمؤسس علي بابا في المدرسة.
وكان ما، تخلى في الآونة الأخيرة عن سيطرته على شركة آنت جروب، عملاق التكنولوجيا المالية الصيني، في عملية إصلاح تهدف إلى وضع حد لحملة انضباط أوسع.



صور من الفيديو - تصوير رويترز