logo

المهنئون يتوافدون على بيت عائلة فداء كيوان في حيفا لتهنئتها بعد اصدار عفو عنها وعودتها لأحضان عائلتها

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-03-2023 09:27:57 اخر تحديث: 26-03-2023 12:32:22

عادت الى البلاد الليلة الماضية ، قادمة من الامارات العربية المتحدة الشابة الحيفاوية فداء كيوان ، بعد قيام رئيس الامارات بإصدار عفو عنها .


ويفيد مراسل موقع بانيت وقناة هلا بان رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد ، قرر في إطار العفو الذي يمنحه بمناسبة شهر رمضان المبارك ، الاستجابة لنداء رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ ، بالعفو عن المواطنة فداء كيوان ، ابنة مدينة حيفا. 

وكانت فداء كيوان قد اعتقلت في أبو ظبي ، في مارس / اذار ، العام الماضي ، بتهمة تهريب المخدرات وحكم عليها بالإعدام وخففت المحكمة فيما بعد عقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد.

وتوافد هذا الصباح المهنئون على بيت عائلة فداء كيوان في حيفا ، للتهنئة بعودتها الى احضانهم . ورصد موقع بانيت اجواء الفرحة في عيون المهنئين. 

وقالت احدى المهنئات لموقع بانيت وهي تحمل باقة ورود قادمة لتهنئة العائلة : " فداء تستحق كل الخير هي ووالدتها ، والحمدلله استجاب الله لدعواتنا وعادت فداء الى بيتها بالسلامة " .

وتابعت : " زوجي كان صديق والد فداء ونحن بمثابة بيت واحد ، وجئت لأهنئ فداء بعودتها سالمة ، جئت لأهنئ ابنتي فهي بمثابة ابنتي " .

وأضافت قائلة لموقع بانيت : " أنا عرفت أن فداء ستعود الى البيت فقط مساء أمس ، ولكن زوجي كان يعرف منذ أسبوعين ، ولكنه لم يقل لي لأنه لم يكن متأكدا " . 

وأنهت : " تحدثت معها مساء أمس وهي بألف خير والحمد لله " .

من جانبه ، قال رشدي خلايلة من مجد الكروم : " جئت لتهنئة فداء ووالدتها ونفسي بخروج فداء وتنفسها للحرية وعودتها الى أهلها ". 

واضاف : " شعورنا بعودتها لا يوصف .. انا أعرفها انسانة قوية وشجاعة وعندها ثقة بنفسها واليوم هي بصحة جيدة لوجودها في بيتها بين أهلها وناسها " .


تصوير موقع بانيت 


الشابة فداء كيوان - صورة شخصية