logo

راهبات السالزيان في الناصرة يروين تفاصيل الاعتداء على الدير

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-03-2023 06:33:55 اخر تحديث: 26-03-2023 06:49:56

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من راهبات السالزيان في الناصرة ، جاء فيه : " نحن راهبات السالزيان في الناصرة، نود مشاركتكم بتفاصيل الحدث الذي قام به أشخاص

مجهولون لا يمثلون أحدا من مجتمعنا المحب والمتعاضد ،وإنما هم أشخاص يحاولون زعزعة الأمن والأمان من خلال تصرفات غيرمسؤولة،وغير أخلاقية.نرى من واجبنا مشاركتكم بتفاصيل الحدث لمنع البلبة ونشر الأقاويل غير الصحيحة، وللمحافطة على مجتمعنا مترابطا يعيش بسلام على الرغم من اختلافاته، وتعدد فئاته.

إليكم تفاصيل الحدث:يوم الخميس المنصرم،23آذار2023، في تمام الساعة الثامنة والرُبع مساء، قام خمسة أشخاص ملثمون مجهولون يحملون العصي بالاعتداء على دير راهبات السالزيان في الناصرة،وفي هذا تعد على حرمة البيت السالزياني والمؤسُسة التي تربي جميع الأجيال على المحبة والتسامح "لأنالله محبة ومن يثبت في المحبة يثبت في الله والله فيه( "رسالة يوحنا الأولى:4-16). وهذه هي رسالتنا التربوية لأبناء الناصرة.

بعد قرع جرس الباب عدة مرات فتحت لهم إحدى الراهبات بوابة الدير الرئيسية وتفاجأت من مظهرهم الخارجي مع أقنعة سوداء. بعد الدخول طلبأ حد هممنها أن تقول "رمضان كريم"، فاستجابت لطلبه وقالت:"رمضان كريم". وبعدها، قال لها (أسلمي)،فقالت له لقد ولدت ُ مسيحية وسأموت مسيحية، فقال لها ستذهبين إلى جُهنم.

قامت الراهبة بمحاولة إغلاق البوابة، ولم تتمكن من ذلك،لأنه مقاموا بعرقلة الأمر عن طريق تسكير عين البوابة الحساسة ،كما قاموا بالضرب على البوابة لإخافة الراهبات ؛الأمر الذي أدى إلى سماع باقي الراهبات فخرجن لتفحص الأمر، وطلبن من الملثمين مغادرة المكان.بداية رفضوا قاموا بالتلفظ بكلمات بذيئة وحركات غير أخلاقية ،وبعد توسل الراهبات لهم بالمغادرة غادروا المكان.

حينها استدعت الراهبات الحارس الموجود داخل أسوار المدرسة،فقام بالاتصال بالشرطة التي

بدأت بالتحقيق بالحادث " .الى هنا نص البيان . 



تصوير بانيت 


 تصوير : مدرسة راهبات السالزيان - الناصرة